بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة واندونيسيا

mainThumb

25-09-2010 08:40 PM

بحث رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي مع السفير الاندونيسي لدى المملكة زين البحر نور سبل تفعيل وتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كما بحثا إقامة شراكات تجارية واستثمارية بين مجتمع أعمال البلدين على اعتبار أن القطاع الخاص أداة لتحفيز النشاط الاقتصادي والتجاري لأي دولة وضرورة تنشيط الزيارات وتبادل المعلومات والمشاركة بالمعارض التي تقام لدى الجانبين.

ووفقا لبيان صحافي للغرفة السبت، أكد الكباريتي حرص القطاع التجاري الأردني على تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري وزيادة حجم التبادل التجاري والاستفادة من الإمكانات المتوفرة بين البلدين الصديقين.

يذكر أن صادرات المملكة إلى السوق الاندونيسي بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي حوالي 72 مليون دولار مقابل 55 مليون دولار مستوردات.

وبين أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين قوية ألا أنها بحاجة لزيادة حجم التجارة البينية، مشيرا إلى أن الأردن يصدر إلى السوق الاندونيسي الفوسفات والألمنيوم والبوتاس وزيت الزيتون، فيما يستورد الزيوت النباتية وجوز الهند والأسماك والبن والبهارات والمحضرات الغذائية والأخشاب.

ودعا الكباريتي خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس ادارة الغرفة طارق الطباع، القطاع الخاص الاندونيسي لزيارة المملكة للتعرف على الفرص الاستثمارية فيها والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين ودور الأردن المحوري في المنطقة كمركز جذب وبيئة استثمارية في المنطقة.

وأعرب السفير الاندونيسي عن أمله بأن يسهم مجتمع أعمال البلدين في تعزيز العلاقات التجارية من خلال إقامة المشروعات الاستثمارية وتنشيط معدلات التبادل التجاري مبدياً استعداد بلاده لتذليل كل العقبات التي تحول دون ذلك."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد