مذكرة تفاهم لدمج تطبيقات أوراكل في مناهج الجامعات

mainThumb

25-09-2010 08:20 PM

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السبت مذكرة تفاهم مع شركة اوراكل سيستمز ليمتد (الأردن) تقضي بتوفير التدريب لأعضاء الهيئة التدريسية ومشرفي المختبرات في الجامعات على أحدث تطبيقات أوراكل ليصار إلى تدريسها في الجامعات.

وتتضمن الاتفاقية التي وقعها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة ومدير عام الشركة رائد حجرات تقديم التدريب العملي لافضل الطلاب بحيث تمنح اوراكل عشرين فرصة تدريب عملي لاوائل طلبة الجامعات الاردنية.

واشاد الوزير جمعة بمبادرات شركة اوراكل الاردن لما لها من فائدة تعود على خريجي الجامعات الاردنية بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل ليكونوا متميزين ومؤهلين للمنافسة عالمياً للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ودعا الشركات الأردنية المتخصصة الى الحذو حذو شركة اوراكل للمساهمة بتعزيز مناهج الجامعات وتقديم افضل واحدث المواد العلمية والعملية لتطوير مهارات ورفع مستوى معرفة طلبة الجامعات،مثمنا جهود الجامعات التي شاركت بالمبادرة وخصوصا الجامعة الالمانية الاردنية التي قدمت مختبرات الحاسوب الموجودة لديها.

من جهته، قال حجرات ان المذكرة تهدف الى تدريس مناهج علمية تواكب التطور السريع للتكنولوجيا الحديثة بما يتيح للطلاب فرص أكبر للعمل بعد التخرج أو البناء على ما تعلموه بتحصيل الشهادة العالمية للمادة المقدمة، دون أن يترتب على ذلك أي تكاليف مالية وبجهد تطوعي من شركة أردنية ، مشيرا الى استعداد كادر الشركة لدعم الهيئة التدريسية خلال التدريس بالفصل في حال تم طلب ذلك.

يشار الى انه شاركت اربع جامعات رسمية بالمبادرة كمرحلة اولى وتم طرح شعب ضمن مساقاتها وهي جامعات مؤتة وفيلادلفيا والطفيلة التقنية والجامعة الالمانية الاردنية.

وجاءت هذه المبادرة ضمن مبادرات الوزارة الهادفة إلى تطوير مناهج تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيادة جاهزية الكوادر للانخراط بسوق العمل وزيادة التفاعل والمشاركة بين القطاعين الأكاديمي والخاص."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد