الدكتور الطويسي : خطة لتحويل الاردنية الى أول جامعة بحثية في الأردن

mainThumb

23-09-2010 05:32 AM

أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عادل الطويسي أن لدى الجامعة رؤية وخطه استراتيجيه تتمثل في جعلها أول جامعة بحثية في الأردن.


وأضاف خلال لقائه أعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة ومعاهدها العلمية أن الجامعة سوف تقوم بدعم هذه الخطه بتجديد بنيتها التحتية خصوصاً وأن بعض مرافقها مضى على استخدامها ( 48) عاماً منذ تأسيس الجامعة عام 1962 .
وكشف الدكتور الطويسي خلال اللقاء أن من أولويات الجامعة أيضا الحد من نزف الأدمغة وهجرة أعضاء هيئة التدريس مشدداً في هذا الصدد على توجه الجامعة لإقرار حوافز وخلق بيئة مناسبة لمنع هجرة العقول  والخبرات الأردنية التي تؤثر على مستويات التنمية الوطنية .


ودعا الدكتور الطويسي أعضاء هيئة التدريس إلى ايلاء الطالب الجامعي أهمية خاصة باعتباره المحور الأساسي في العملية التعليمية مؤكداً في هذا السياق على ضرورة تفعيل الإرشاد الأكاديمي بحل جميع العقبات التي تواجه الطلبة في دراساتهم الأكاديمية والبحثية .

وبارك أعضاء هيئة التدريس للدكتور الطويسي بمناسبة صدور الإرادة الملكية السامية لتعينه رئيساً للجامعة متمنين له التوفيق والنجاح لقيادة هذه الجامعة  التي تسعى إلى تحقيق مستقبل أردني واعد بالانجاز والازدهار .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد