جامعة الطفيلة تنفذ مشروعات للابينة بكلفة ستة ملايين دينار

mainThumb

23-09-2010 01:01 AM

بلغ الانجاز في مشروع مجمع القاعات الصفية في جامعة الطفيلة التقنية35 بالمئة والبالغ كلفته نحو ستة ملايين دينار.

 وقال رئيس الجامعة الدكتور يعقوب المساعفة أنه من المتوقع أن تتسلم الجامعة مبنى مجمع القاعات في أيار من العام المقبل، موضحا أن المبنى المكون من خمسة طوابق بواجهات حجرية وتبلغ مجموع مساحاته المسطحة حوالي15 ألف متر مربع يحتوي على42 قاعة صفية متعددة المساحة، إضافة إلى55 غرفة مكتبية و10 مختبرات حاسوبية و12 مشغلا ومرسما هندسيا وقاعتين للاجتماعات.

وأضاف الدكتور المساعفة أن المبنى الذي بوشر بإنشائه مطلع العام الحالي يتسع لنحو خمسة آلاف طالب، وأنه مزود بتجهيزات حديثة ومولد كهربائي ومصاعد، وساحات أمامية، مشيرا إلى أنه روعي في تصميمه تلبية احتياجات ذوي التحديات الحركية.

 وبين أن كلفة إنشاء المبنى ناهزت ستة ملايين دينار، وأنه يخدم تطلعات الجامعة المستقبلية وخططها الإستراتيجية بالنسبة لأعداد الطلبة وإنجاز البحوث العلمية وخدمة المجتمع المحلي والتوسع العمودي في عدد من التخصصات العلمية.

من جهته قال مدير المكتب الهندسي في الجامعة المهندس رائد العوران ان خزان المياه الجاري تنفيذه والذي يتسع لألف متر مكعب من المياه ويتم تزويده من خط مياه العيص مباشرة، وقد بوشر بإنشائه في شهر آب الماضي بكلفة134 ألف دينار من المتوقع استلامه في تشرين الثاني من العام الحالي.

وبين العوران أنه تم الانتهاء من مد شبكة صرف صحي لمرافق الجامعة، عبر أنابيب خرسانية عالية الجودة، وربطها بشبكة الصرف الصحي في مدينة العيص.

يذكر أن جامعة الطفيلة التقنية، أنشئت عام2005 ويبلغ عدد طلبتها حوالي خمسة آلاف طالب، موزعين على25 تخصصا ضمن ست كليات أكاديمية، كما تولي الجامعة اهتماما رئيسا لجهة إنشاء مزيد من المباني والمرافق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد