المستشفيات الخاصة توقف معالجة المرضى المؤمنين مع الصحة

mainThumb

25-09-2008 12:00 AM

اتفقت الهيئة العامة لجمعية المستشفيات الخاصة على الانسحاب من اتفاقية معالجة المؤمنين من الدرجة الاولى مع وزارة الصحة. وقال بيان رسمي صدر الخميس من الجمعية ان الهيئة اتفقت على مخاطبة الوزارة لاعلامها بقرار الانسحاب من الاتفاقية وتقديم المهلة القانونية ومدتها شهر .
وفوضت الهيئة العامة رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري للتفاوض مع وزارة الصحة للتوصل الى اتفاقية عادلة تحقق مصالح جميع الاطراف في اطار الاتفاقية الموحدة مع القطاعات الطبية كافة وفق البيان.
وكانت الهيئة اجتمعت مساء امس لبحث التعاون مع وزارة الصحة ودراسة نقاط الخلاف التي ظهرت خلال تطبيق الاتفاقية الموقعة مع الوزارة منذ بداية شهر نيسان من العام الماضي والتي انتهت قبل 5 شهور.
وتركزت نقاط الخلاف بين المستشفيات الخاصة الموقعة على الا تفاقية وعددها 48 مستشفى على اصرار الوزارة على ان يبقى الخصم الممنوح لها على فاتورة العلاج 35 بالمئة بينما تطالب الجمعية الى خفضه الى 15بالمئة.
وتضمنت نقاط الخلاف وفق الجمعية محاولة الوزارة فرض خصم قيمته40 بالمائة على خدمات المختبرات بينما النسبة المقترحة من المستشفيات الخاصة 20 بالمائة وكذلك لم يتم الاتفاق على سعر الادوية والمستلزمات الطبية .
وذكر البيان ان المستشفيات الخاصة استمرت في استقبال المرضى بانتظار تحقيق مطالبها بتعديل الاتفاقية بما يتلاءم مع التغيرات التي حصلت خلال العام الماضي والحالي والمتمثلة بارتفاع الكلفة التشغيلية على المستشفيات وارتفاع اسعار جميع مدخلات الخدمة الطبية والفندقية التي شهدتها المملكة.
وقال البيان ان الهيئة العامة لم توافق على مسودة الاتفاقية الموحدة المقترحة مع القطاعات الطبية لان نسبة الخصومات فيها اكثر من الاتفاقية السابقة وكذلك الية تسعير الادوية وعدم شمول الدرجة الثانية ونقاط اخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد