الانتخابات النيابية تطغى على أحاديث المواطنين بالعيد

mainThumb

13-09-2010 10:09 PM

 القت التحضيرات للانتخابات النيابية المقبلة بظلالها على اجواء العيد في معظم محافظات المملكة ودارت الاحاديث حولها في مختلف الدواوين والمضافات والزيارات المنزلية.


ووجد المرشحون فرصة ملائمة من خلال العيد لترويج انفسهم وممارسة نوع من الدعاية خاصة وانه يمنع الاعلانات للمرشحين الا بعد حلول الموعد الرسمي لها بموجب التشريع.
ففي محافظة جرش علت يافطات المعايدة ابواب المساجد ودور العبادة والشوارع والطرقات الرئيسية متضمنة عبارات « كل عام وانتم بخير «مع تذييل اليافطة باسم احد المرشحين دون الاشارة صراحة الى ان القصد من اليافطة حتى لا يقع المرشح اسير مخالفة القانون.


وبدت ملامح الفرح بالعيد على المواطن الذي استهل يومه باداء صلاة العيد في المساجد وسيطر الشأن المادي والاحوال المعيشية على احاديث الناس.


اطفال المدينة لم يجدوا سبيلا لرفاههم حيث تشكو مدينة جرش من غياب المرافق الخدمية الترفيهية الامنة سوى مدينة الملاهي في متنزه البلدية والتي لا يوجد فيها سوى بعض العاب الاتاري.


وشهدت المحافظة خلال ايام العيد نشاطا مميزا نظرا لتزامنه مع قرب موعد إجراء الانتخابات النيابية واظهر المرشحون نشاطا في الوصول الى الناخب واسترضائه بشتى الصور سواء من خلال المعونات النقدية والهدايا او إحضار إطباق الحلوى للمواطنين.


كما نشطت المرشحات من سيدات المحافظة بالمشاركة في السلام في المآتم وعلى المواطنين والمواطنات داخل البيوت طمعا في استرضاء اكبر عدد ممكن الى جانب المرأة.


وشهدت محلات الحلويات اقبالا كثيفا من قبل المواطنين لتقدم للزوار في العيد اضافة الى استخدامها كهدايا للاقارب عند زيارتهم في العيد.


وتبادل سكان المحافظة التهاني اضافة الى تناول الفطور الجماعي صباح يوم العيد والذي يجمع شمل العائلة بعد طول غياب بسبب ظروف العمل والسكن.  " الراي "



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد