الهاشمية تعد برنامجا لقبول وتسجيل حوالي(5) آلاف طالب

mainThumb

05-09-2010 12:02 AM

أنهت الجامعة الهاشمية استعداداتها لاستقبال فوج جديد من طلبتها المستجدين للعام الجامعي 2010/2011، البالغ عددهم حوالي (5) آلاف طالب وطالبة يتوزعون على (51) تخصصاً في مرحلة البكالوريوس، و(33) تخصصاً في مرحلة الدراسات العليا؛ حيث أعدت برنامجا شاملا لتسهيل وتيسير إجراءات القبول وتسجيل المواد.


وذكر عميد شؤون الطلبة الدكتور يوسف عليمات رئيس اللجنة المشرفة على استقبال الطلبة الجدد أن الجامعة قد أعدت كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة وشكلت اللجان المتخصصة بهدف تقديم كافة الخدمات الإرشادية الأكاديمية والخدماتية لهم، إضافة إلى إرشادهم إلى مواقع التسجيل وتقديم أية معلومات يحتاجونها منذ لحظة وصولهم بوابة الجامعة ولغاية إكمال كافة الإجراءات اللازمة.


وأضاف أنه تم تخصيص أيام ومواعيد محددة للطلبة حسب تخصصاتهم ليتقدموا لامتحانات المستوى في مهارات اللغة العربية واللغة الانجليزية والحاسوب، ثم استكمال إجراءات القبول والتسجيل وقد تم توزيع الطلبة حسب مواعيد وأوقات محددة منشورة في الصحف اليومية وعبر موقع الجامعة الإلكتروني والبوابات الإلكترونية الخاصة بالطلبة. مبيناً بان امتحانات المستوى جميعها محوسبة (Online) وتمتاز بالموضوعية والدقة والسرعة في معرفة النتيجة فور إكمال الامتحان.


  كما تم تجهيز مكان واحد خصص لهذه الغاية في الصالة الرياضية الرئيسية حيث ستتم عملية قبول وتسجيل الطلبة في فترة زمنية قياسية، لوجود مندوبي كافة الجهات المعنية بتسجيل الطلبة جنبا إلى جنب وفي تسلسل واضح في موقع واحد، من: عمادة شؤون الطلبة، ووحدة القبول والتسجيل، ووحدة المالية، والمكرمة الملكية السامية، وخدمة العلم.


كما تم تشكيل فرق الإرشاد المكونة من موظفي عمادة شؤون الطلبة، وأعضاء مجلس الطلبة، والأندية الطلابية، ومبادرات الطلبة التطوعية، وطلبة الخدمة العامة، وطلبة فريق مبادرة ابتسامة لتقديم العون والمساعدة والإرشاد لزملائهم الجدد وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم تجهيز استراحة خاصة لاستقبال أهالي الطلبة.


وأشار السيد إبراهيم المبروم مدير وحدة القبول والتسجيل أن الوحدة قامت بإعداد برنامج دراسي على شكل حزم للطلبة المستجدين من قبل كليات الجامعة وأقسامها المختلفة، لتسهيل وتوفير الوقت على الطلبة في اختيار المواد، وتجاوز أي صعوبات قد تواجههم أثناء التسجيل، كما أعدت الوحدة أيضاً برنامجاً لمواعيد القبول والتسجيل يراعي تخصيص أوقات محددة لكل من التخصصات التي تطرحها الجامعة لتنظيم إجراءات تسجيل الطلبة الجدد بعيدا عن الازدحام والتضارب في المواعيد وتسهيلا على الطلبة وأولياء أمورهم بحيث يتم البدء في تقديم امتحانات المستوى يوم الاثنين الموافق 6/9/2010، على أن تستكمل إجراءات القبول والتسجيل في اليوم التالي.
وطلب السيد المبروم من الطلبة الالتزام في مواعيد تسجيلهم المقررة سلفاً والمبرمجة حاسوبياً، كلٌ حسب برنامجه المقرر وموعده المحدد.


وبقبول الجامعة هذا الفوج الجديد تكون قد قبلت (16) فوجا منذ الفوج الأول الذي بدأ دراسته في 16/9/1995. وقد وصل عدد الخريجين الذي رفدتهم الجامعة للالتحاق بسوق العمل ما يقارب (30) ألف خريج وخريجة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد