تجارة الأردن تعرض مشروعات استثمارية باجتماعات الغرفة الإسلامية التجارية

mainThumb

19-08-2010 10:10 PM

يعرض وفد تجاري من مجلس ادارة غرفة تجارة الأردن مشروعات استثمارية محلية خلال الاجتماع العاشر لمجلس ادارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة الذي سيعقد بمدينة جدة السعودية يوم غد الجمعة.

وتتوزع المشروعات التي أنجزتها مؤسسة تشجيع الاستثمار ضمن الخريطة الاستثمارية للمملكة على القطاعات الصناعية والزراعية والطبية والتعليمية وفق رئيس الغرفة العين نائل الكباريتي الذي يترأس الوفد .

وقال الكباريتي في الخميس ان ابرز المشروعات هي إنشاء مصنع لتكرير السكر في مدينة العقبة بكلفة إجمالية تقدر بحوالي 37 مليون دينار لتزويد السوق المحلية باحتياجاته من مادة السكر .

ومن بين المشروعات التي ستعرض على الاجتماع مشروعان في محافظة عجلون الأول هو إنشاء جامعة عجلون لهندسة العمارة والفنون الرفيعة بكلفة تصل إلى 18 مليون دينار، والآخر إنشاء كلية طب ومستشفى تعليمي لتلبية الطلب على التعليم الطبي في الأردن والمنطقة بكلفة 91 مليون دينار .

وحسب الكباريتي تتضمن المشروعات ايضا إقامة مصنع أنسولين بوسائل غير الحقن في العاصمة عمان لتلبية الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على علاجات الأنسولين البديلة بكلفة تصل إلى 95 مليون دينار .

وأشار إلى مشروع لإنتاج شرائح المجهر الزجاجية في معان بكلفة 400 الف دينار وآخر في العاصمة لتوريد خدمات تكنولوجيا المعلومات (واحة الأردن الرقمية ) بكلفة 127 الف دينار إضافة إلى إنشاء مركز الواقع الافتراضي في البترا بكلفة 2ر7 مليون دينار.

وأشار الكباريتي أيضا إلى مشروع لإنشاء شركة لخدمات حلول افتراضية لتكنولوجيا المعلومات في محافظة العاصمة بكلفة تبلغ 5ر2 مليون دينار لغايات تقديم خدمات إدارية لتكنولوجيا المعلومات وللأعمال التي يصل عدد مستخدميها مئة مستخدم .

وبين أن المشروعات تتضمن إنشاء مصنع للمحاليل الوريدية في منطقة البحر الميت بكلفة 17 مليون دينار إضافة إلى إقامة مستشفى لطب العظام بمحافظة مادبا بذات التكلفة .

وحسب الكباريتي فانه سيتم عرض عدة مشروعات في القطاعات الزراعية تشمل إنشاء مشروع لتعبئة الأعشاب الطبيعية بكلفة 480 ألف دينار، وآخر لتربية وتسمين الإبل بكلفة 200 ألف دينار بمحافظة معان ،وإنشاء مصنع لتجميع الجرارات الزراعية بكلفة 5ر11 مليون دينار ، ومشروع لإنتاج أحواض زراعية لنباتات الزينة بمحافظة الطفيلة بكلفة 70 ألف دينار.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد