على ذمة الصناعة والتجارة : انخفاض أسعار الخضار واللحوم المستوردة

mainThumb

17-08-2010 12:03 AM

جدد وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي التأكيد على استمرار انخفاض أسعار الخضار واللحوم المستوردة في السوق المحلية لليوم الثالث وفق الرصد الذي تجريه الوزارة لأسعار السلع بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة.

وتوقع الحديدي خلال المؤتمر الصحفي اليومي في وزارة الصناعة ان تشهد اسعار الخضار مزيدا من الانخفاض خلال الايام المقبلة من شهر رمضان، مؤكدا ان الرصد اليومي للاسعار يشير الى استجابة الاسواق للانخفاض الذي يطرأ على اسعار بيع الخضار واللحوم.

وجدد الحديدي تأكيده على نية الحكومة الاستمرار في حظر تصدير الخيار الذي تنتهي مدته الخميس المقبل، في حال عدم انخفاض الاسعار في سوق التجزئة.

واوضح ان سعر كيلو البندورة بيع بـ 20 قرشا والبطاطا 45 والكوسا 60 والخيار 50 والليمون المستورد 140 قرشا، فيما تشهد الفواكه استقرارا في اسعارها، مؤكدا توفر اللحوم المستوردة بكميات تفوق المطلوب خصوصا من اللحوم السودانية والرومانية وخارف دبي والجورجي.

وبين ان سعر بيع الخاروف المستورد صنف اول في مسلخ عمان تراوح الاحد بين 5 دنانير الى 50ر5 دينار فيما ترواح سعر كيلو الخاروف السوداني بين 5دنانير الى 20ر5 دينار والخاروف الاسترالي بين 50ر5 الى 75ر5 دينار للكيلو الواحد، وتراح سعر بيع كيلو خاروف الجورجي بين 50ر4 الى 5دنانير.

وقال الحديدي انه تم الايعاز لمديري الرقابة في محافظات المملكة بتكثيف حملات الرقابة على الاسواق.

واشار الى ان قرار الشركة الوطنية للامن الغذائي البيع بسعر التكلفة سيؤدي الى مزيد من التوازن في السوق المحلية."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد