وفد اقتصادي سويسري يزور المملكة تشرين الأول

mainThumb

15-08-2010 01:17 AM

بحث رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الأردن، العين نائل الكباريتي، السبت  والسفيرة السويسرية لدى المملكة انديرا رايشلين ترتيبات زيارة وفد اقتصادي سويسري إلى الأردن خلال شهر تشرين الأول المقبل .

وتتزامن زيارة الوفد الذي سيضم عددا من رجال الأعمال المهتمين بالسوق الأردني مع زيارة رئيسة الاتحاد السويسري ورئيسة الإدارة الفيدرالية للشؤون الاقتصادية دوريس لوثارد إلى المملكة .

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره النائب الأول لرئيس الغرفة عيسى حيدر مراد عدداً من القضايا والأمور التي تعزز العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي ما زال دون الطموحات .

يشار إلى أن صادرات الأردن إلى سويسرا بلغت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 53 مليون دولار مقابل 45 مليون دولار مستوردات .

وتعتبر المجوهرات وكلوريد الصوديوم النقي وأملاح ومحضرات الاستحمام ومستحضرات العناية بالبشرة وزيت زيتون أهم الصادرات الأردنية إلى سويسرا وبين الكباريتي أن زيارة الوفد تشكل فرصة كبيرة للتعرف على مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال المشجعة في الأردن المستندة على مزايا الأمن والاستقرار وتوفر البيئة التشريعية الحديثة والحوافز الضريبية ومناطق حرة وصناعية ومؤهلة وتنموية إضافة إلى العديد من الاتفاقيات مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية .

وأشار الكباريتي إلى أن الأردن حريص على تطوير علاقاته الاقتصادية والتجارية مع مختلف دول العالم واستقطاب الاستثمارات الأجنبية بما ينعكس على تطوير اقتصادنا الوطني مبينا أن تطوير العلاقات بين شركات البلدين سيسهم بزيادة حجم التجارة الثنائية.

من جانبها شددت السفيرة السويسرية على أهمية وضع الأسس السليمة لعلاقات اقتصادية تحقق مصالح البلدين موضحة أن بلادها ترغب في تعزيز علاقاتها مع الأردن بمختلف المجالات .

وأشارت إلى أن زيارة الوفد الاقتصادي الذي سيضم ممثلي شركات مهتمين بالسوق الأردني وأسواق المنطقة خطوة مهمة لتعزيز علاقات هيئات القطاع الخاص بالبلدين والتعرف على واقع الاقتصاد الأردني وإمكانيات التصدير والاستيراد.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد