وزير الصناعة والتجارة يتفقد اسواق العاصمة الرئيسية

mainThumb

05-08-2010 01:04 AM

تفقد وزيرالصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي الاربعاء اسواق وسط البلد وتجار الجملة في منطقة وادي النصر واطلع على توفر المواد الغذائية والخضار والفواكه واسعارها.

وقال الحديدي ان الوزارة ستستمر في فرض الرقابة المشددة على الاسواق، مشيرا الى ان معظم اسعار المواد الغذائية مستقرة باستثناء ارتفاع طفيف على اسعار بعض اصناف الخضار.

واضاف ان الوزارة ستعمل بالتعاون مع وزارة الزراعة على ضمان عدم حصول ارتفاعات اخرى خلال الشهر الفضيل، لافتا الى ان موجة الحر التي حدثت مؤخرا ربما تسببت بارتفاع على اسعار البندورة والخيار.

واشار الى الاستعدادات المبكرة هذا العام لاستقبال شهر رمضان الفضيل من خلال زيادة الاستيراد للسلع لدى المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية ولدى تجار الجملة.

واضاف ان الوزارة عملت بالتعاون مع وزارة الزراعة على فتح أسواق جديدة للحوم من عدة مناشئ سودانية ورومانية وجورجية واثيوبية واسترالية ما يوفر البدائل أمام المواطنين ويخلق حالة من استقرار الاسعار.

ولفت الى ان اسعار الدواجن ستكون مستقرة بسبب توفر كميات كبيرة منها في اسواق المؤسستين الاستهلاكية المدنية والعسكرية.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة اعدت خطة تهدف الى مراقبة المواد التموينية الأساسية والتأكد من وفرتها بكميات وباصناف متعددة تضمنت تقسيم العمل خلال شهر رمضان المبارك الى قسمين يمتد القسم الاول من اول الشهر الفضيل حتى منتصفه بحيث يتم التركيز خلال هذه الفترة على المخابز للاطلاع على وفرة الخبز العربي الكبير واسعار القطايف والحلويات والتأكد من التزام التجار باحكام قانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه والتشديد على اعلان الاسعار على جميع انواع الخضار والفواكه والتقيد بالبيع حسب الاسعار المعلنة.

ويركز القسم الثاني الذي يبدأ العمل به من منتصف شهر رمضان حتى نهايته على عمل جولات مسائية على المطاعم التي تعمل ليلاً ومحلات النوفوتيه والمعارض الرمضانية التي تبدأ عملها عادة في الثلث الاخير من الشهر الفضيل حيث ستتم الرقابة على تقيد التجار باعلان الاسعار والبيع وفقا لها والتركيز في ثلاثة ايام الاخيرة على محلات بيع الحلويات والتدقيق على جودة وصلاحية الحلويات ومتابعة عمل المخابز من حيث وفرتها والتقيد بالبيع حسب الاسعار المعلنة.

من جانب اخر التقى وزير الصناعة اليوم اصحاب الاسواق المجمعة الكبرى بحضور رئيس اللجنة العليا للاسعار امين عام الوزارة مها علي ومدير مراقبة الاسواق حسوني محيلان واستمع منهم الى ايجاز عن توفر المواد الغذائية والعروض التي تجريها على اسعار السلع.

واكدوا استمرار الحملات الترويجية والتنزيلات خلال شهر رمضان المبارك مطالبين بتسهيل الاجراءات في عمليات الاستيراد.

واعرب الحديدي عن تقديره للدور الذي تقوم به المجمعات التجارية (المولات) في توفير المواد الغذائية بمختلف اصنافها من مناشئ متعددة وبيعها باسعار معتدلة ومناسبة لمختلف شرائح المجتمع، مشيدا بدور نقابة تجار المواد الغذائية في هذا المجال."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد