جامعة البترا تستضيف الملتقى العربي لاختصاصيات التغذية

mainThumb

03-08-2010 01:21 AM

استضافت جامعة البترا الاثنين فعاليات الملتقى التغذوي لطالبات واختصاصيات التغذية في الوطن العربي.

ويقام الملتقى بالتعاون مع المركز العربي في مملكة البحرين، بهدف بحث مشكلات التغذية في الوطن العربي وإطلاع اختصاصيات التغذية على آخر الأبحاث والتطورات في هذا المجال.

وقال ضابط ارتباط الملتقى في عمان الدكتور معز الإسلام فارس إن الملتقى يهدف إلى اكساب المشاركات مهارات علمية وبحثية متطورة في مجال التغذية من خلال قيام أساتذة مختصين بالتغذية بتدريبهن على المهارات والتقنيات الحديثة في مجال التغذية للإستفادة منها في بلدانهم.

واشار رئيس المركز العربي للتغذية الدكتور عبد الرحمن المصيقر الى انه تم تخصيص الملتقى لاختصاصيات التغذية في الوطن العربي لأن معظم العاملين في مجال التغذية هم من الإناث ويساعد في توفير الاحتكاك المباشر بين المشاركات وتبادل الآراء والخبرات والتجارب وتنمية مهارات العمل لديهن.

وتتضمن فعاليات الملتقى محاضرات عن مشاكل التغذية في الوطن العربي تضمنت استعراضا لنتائج المسوحات التغذوية في المجتمع العربي، بالإضافة إلى تدريب عملي في إدخال الاستبانات الخاصة بالمسوحات الغذائية وتحليلها باستخدام برامج حاسوبية متخصصة ومحاضرات عن ضبط ومعالجة البدانة عبر الأنظمة الغذائية والأنشطة الرياضية، وبرنامج تدريبي خاص بتحليل وتركيب الأغذية، وتصميم الحميات الغذائية، إلى جانب التعريف بأسس ومبادئ التثقيف الغذائي ومناقشة أهم القضايا المعاصرة في التغذية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد