دورة في مؤتة عن فلسفة التاهيل المجتمعي

mainThumb

03-08-2010 01:17 AM

نظم المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين الاثنين دورة تدريبية بالتعاون مع المعهد الوطني للتاهيل المجتمعي بجامعة مؤتة، للتعريف بمفهوم وفلسفة التاهيل المجتمعي ومظاهر النمو والتطور الطبيعي للاشخاص المعوقين .

وتهدف الدورة التي شارك فيها 25 من رؤساء الجمعيات التي تعنى بالمعوقين بمحافظتي الكرك والطفيلة والاداريين والمتطوعين فيها الى تعريفهم باهمية العمل الانساني والتطوعي وتزويدهم بطرق وخبرات الاتصال وتعريفهم باساليب التوعية والارشاد الاسري وطرق ادارة المشروعات الصغيرة واهميتها للاشخاص ذوي الاعاقة.

ويشتمل برنامج الدورة التي تستمر ثمانية ايام على محاضرات حول رؤية واسترتيجية المجلس ومفهوم التاهيل المجتمعي وفلسفته وطرق واساليب تمكين المجتمعات المحلية واساليب تطوير برامج التاهيل المجتمعي المستدامة واهمية التاهيل المجتمعي في دمج الاشخاص المعاقين في المجتمع .

وبين مدير برامج التاهيل المجتمعي في المجلس الدكتور محمود النواوي انه سيتم بعد انتهاء الدورة اجراء مسوحات من خلال الجمعيات المحلية لحصر اعداد المعوقين من الفئات العمرية المختلفة واحتياجتهم وتوفير قاعدة بيانات بالمعاقين في كل منطقة.

واوضح مدير المعهد الدكتور محمد عبد الرحمن ان هذه الدورة تاتي ضمن الاتفاقية بين المجلس والمعهد لرفع كفاءة المشاركين باهمية التاهيل المجتمعي لخدمة الاشخاص المعوقين .

واشارت مديرة مكتب ارتباط المجلس الاعلى في الجنوب الدكتورة منار مدانات الى خطته الداعمة للجمعيات التي تعنى بالمعوقين وتمكينها من تنفيذ المشروعات الصغيرة التي تخدمهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد