الجامعة الهاشمية تحتفي بالاعياد الوطنية

mainThumb

12-07-2010 04:46 AM

احتفلت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية ومجلس طلبة الجامعة الثاني عشر الاحد بالاعياد الوطنية.



وقال رئيس الجامعة الدكتور سليمان عربيات "يحق لنا نحن الأردنيين أن نحتفي بالمناسبات الوطنية الغالية وقاماتنا مرفوعة وهاماتنا عالية بما تحقق من إنجاز أردني على كافة المحافل والصعد المحلية والعربية والدولية ويحق لنا أن نباهي بوطن العز والكبرياء والشموخ وبقيادتنا الهاشمية المظفرة.



من جانبه قال عميد شؤون الطلبة الدكتور يوسف عليمات لقد كانت الثورة العربية الكبرى نقطة تحول جذري في حياة الأمة، إذ تمكنت الأمة بفضل هذه الثورة تحقيق الذات العربية القادرة على إثبات وجودها، وتستمر مسيرة الخير المباركة بقيادة ملوك بني هاشم فيأتي الاستقلال إيذاناً بالخلاص من التبعية للآخر، وأما احتفاؤنا بعيد الجلوس الملكي فهو احتفاء بالنهضة الوطنية الشاملة، ويوم الجيش هو احتفاء بجيشنا العربي حامي حياض الوطن والأمة.



وألقت رئيسة مجلس طلبة الجامعة الهاشمية الثاني عشر الطالبة راية المعجل كلمة قالت فيها: "ها هي مواكب الأفراح تتجدد كل عام في الجامعة الهاشمية احتفالاً بالأعياد الوطنية لتجدد فينا العزيمة والهمة والولاء للأردن وقائد الأردن الملك عبدالله الثاني .



وأضافت " نحن على أبواب استحقاق دستوري ديمقراطي وطني هام ألا وهو الانتخابات النيابية القادمة فأنني أناشدكم – زملائي الطلبة- بضرورة المشاركة في هذا العرس الوطني واختيار من يمثلكم لتبقى أعياد الوطن وأفراحه مستمرة ودائمة وتعم خيراتها كما هي دائما على كل فرد من أبناء أردننا الغالي".



وشمل حفل الافتتاح، استعراض لفرقة موسيقات القوات المسلحة الأردنية، وفقرات فنية تضمنت عدداً من الأغاني والأهازيج الوطنية والشعبية قدمها الفنان الأردني عمر الطعاني، وفقرات لفرقة فلكلور الجامعة الهاشمية.



كما تم توزيع الملصق الذي أعدته الجامعة بهذه المناسبات العزيزة، وصحيفة الواحة الهاشمية التي تنشر إبداعات ومشاركات طلبة الجامعة للتعبير عن اعتزازهم وتقديرهم وسعادتهم بهذه المناسبات الوطنية العزيزة.



وتستمر احتفالات الجامعة غداً الاثنين بنشاطات ثقافية متنوعة، وقصائد وطنية لعدد من طلبة الجامعة وهم: مها الكعابنة، ومحمد قادري، وزريفة الباش، وشهيد قبيلات، ويزن أبو دلبوح.


إضافة إلى مشاركة الفنان الأردني سعد أبو تايه بمجموعة من أغانية الوطنية.



وفرقة فلكلور جامعة آل البيت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد