اختتام احتفالات تخريج طلبة الجامعة الهاشمية

mainThumb

10-07-2010 02:15 AM

رعى  الدكتور سليمان عربيات رئيس الجامعة الهاشمية حفل اختتام احتفالات الجامعة الهاشمية بتخريج الفوج الثاني عشر من طلبتها بتخريج طلبة الدراسات العليا، وتكريم الطلبة المتفوقين أكاديمياً وأوائل الدفعة، والمتميزين في الأنشطة اللامنهجية الثقافية والفنية والرياضية والعمل التطوعي. بحضور عمداء الكليات، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا، وعميد شؤون الطلبة.
وكان الدكتور عربيات قد ألقى كلمة في بداية حفل التخريج يوم الأحد رفع فيها إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين أجمل آيات الولاء والانتماء بمناسبة الأعياد الوطنية: عيد الجلوس الملكي، وذكرى الثورة العربية الكبرى، ويوم الجيش، ودعا الله العلي القدير أن يحفظ جلالة الملك ويديم ملكه وأن يبقى الأردن شامخاً في ظل الراية الهاشمية.
 وأكد في كلمته على دور الجامعات كمنارات للعلم والمعرفة، والواجبات الملقاة على عاتقها في بناء الشخصية الوطنية وترسيخ مفهوم التربية الوطنية والهوية والانتماء وغرس المبادئ الأخلاقية والإيمان بالله وبالأمة والحوار مع الآخر. وأضاف مخاطبا الخريجين: "لقد كانت جامعتكم القدوة في التربية الديمقراطية ففي جامعتكم تشكل شقيقات الرجال فيها نسبة (60%)، أعليتم من مكانة شقيقاتكم فانتخبتم حرّة نشمية من أخواتكم الحرائر حتى تكون أول رئيس لمجلس الطلبة في جامعاتنا الأردنية. فكان هذا أحد دروس الديمقراطية". ودعا الطلبة الخريجين إلى المشاركة في انتخابات مجلس النواب القادم، قائلا: "فأنتم عدة وعدداً، قادرون على إحداث التغيير والتأثير في مستقبل وطنكم لسنوات قادمة. أنتم رهان القائد والوطن، وأنتم فرسان هذا التغيير وجنده ولكم قصب السبق".
    وأكد بأن الجامعة الهاشمية تسير بعون الله وبرعاية جلالة الملك عبد الله الثاني بخطى واثقة نحو المستقبل مع شقيقاتها الجامعات الأردنية وهي تزهو اليوم بتخريج هذا الفوج الفالح من أبنائها وبناتها، تعتز بكوادرها التدريسية وهيئتها الإدارية وبالرعاية الملكية الدائمة. هي ترنو إلى الغد وتواجه التحديات من شح للموارد وشد الأحزمة والحرص على الإنجاز في زمن الأزمات الاقتصادية والضغوط الاجتماعية.
وبارك للخريجات والخريجين نجاحهم وتميزهم، وهنأ الآباء والأمهات بتخريج فلذات أكبادهم  وأضاف: لقد "غرستم غرسة طيبة ومن حقكم أن تفخروا بهم وأن تشعروا بالفرح والزهو". كما قدم شكره لدولة رئيس مجلس الأمناء والمجلس الذين عملوا على دعم مسيرة هذه الجامعة بكل أمانة وحكمة وإخلاص، وللعمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية.
وألقى الدكتور يوسف عليمات عميد شؤون الطلبة كلمة قال فيها: يجسد هذا اللقاء صورة للفرح المنتج وصورة للجامعة التي تصنع الإنجاز  والإبداع في نفوس الطلبة بعد أن صقلتهم بمقومات المعرفة وأسس البحث العلمي الجاد، فكانوا بحق فرساناً للتغيير كما أرادهم جلالة القائد، التغيير الذي يولد الإبداع والتميز ويمكن أبناء الوطن من مواكبة معطيات الثقاة والفكر، واستشراف مستجدات العصر وتقاناته وآفاقه الرحبة، بكل ثقة واقتدار ليكونوا مواكب نفع وخير للوطن. وأضاف بأن الجامعة بوصفها عقل المجتمع ونبضه الحي هي الأقدر على إعداد الكفاءات والمواهب القادرة على توظيف طاقاتها المعرفية الخلاقة في سبيل تحقيق معاني الرفعة والسمو في ميادين المعرفة والعلم. وفي ختام كلمته قدم شكره لكل من ساهم في إنجاح احتفالات الجامعة بتخريج طلبتها.
وذكر الدكتور سعدي عبد الجواد عميد البحث العلمي والدراسات العليا بأن الجامعة تضم (31) تخصصا في الدراسات العليا: الماجستير والدبلوم العالي في: الآداب، والعلوم، والعلوم التربوية، والاقتصاد، والهندسة، والسياحة، والموارد الطبيعية والبيئة، والتمريض، والعلوم الطبية المساندة. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد