جامعة العلوم والتكنولوجيا تبحث سبل التعاون مع مؤسسة ال البيت

mainThumb

06-07-2010 11:57 PM

بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية مع مدير عام مؤسسة ال البيت الملكية للفكر الاسلامي الدكتور منور مهيد سبل التعاون والتنسيق بينهما ؛ لتحقيق الاهداف المشتركة بين المؤسستين وخصوصا في مجال نشر البحوث العلمية .

وقال الدكتور مهيد ان المؤسسة التي مقرها عمان هي مؤسسة إسلامية غير حكومية عالمية مستقلة،تعمل لخدمة الإسلام والإنسانية جمعاء ، ومن مهامها التعريف بالدين والفكر الإسلامي، وتصحيح المفاهيم والأفكار غير السليمة عن الإسلام، وإبراز العطاء الفكري الإسلامي وأثره في الحضارة الإنسانية، و تعميق الحوار وترسيخ التعاون بين أهل المذاهب الإسلامية.

وتعمل على توضيح إنجازات آل البيت ودعوتهم إلى الوسطية والاعتدال والتسامح، والتقاء علماء المسلمين وتعارفهم لتقوية الروابط الفكرية وتبادل الآراء بينهم، والتعاون مع مراكز البحوث والمجامع والمؤسسات والهيئات العلمية والجامعات فيما يتفق وأهداف المؤسسة.

واضاف ان المؤسسة وضعت خطة متكاملة لكتابة تاريخ الأردن منذ أقدم العصور حتى الآن، واستكتبت ما يزيد على مائة وعشرين من الباحثين المتخصصين، من داخل الأردن وخارجه، لإعداد البحوث المطلوبة، مشيرا الى ان اللجنة اصدرت حوالي 75 عنوانا في مجالات متعددة."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد