من هو الفنان حسام الرسام ؟

mainThumb

26-10-2017 09:22 PM

السوسنة - هبه خالد الفاخوري - حسام محمود هاشم الحسيني , ولقبه الرسام , ولد في 29 / مارس / 1978 بالعراق بمدينة الحلة , وبدأ دراسته فيها وتعلم أخلاقيات الموسيقى والمقامات العراقية وأصول تلاوة القرآن الكريم , ويمتلك الرسام صوت وشكل جميل وصوته عذب ولامع , وكانت من عادته قراءة القرآن الكريم في المدرسة كل يوم سبت وبدون أجهزة مكبر الصوت .
 
 وحصل أكثر من مرة على وسام أفضل قارئ للقرآن الكريم في مدينة بابل , وشارك في عدد من الأحداث التي كانت تنظمها المدرسة , وعام 1995 انتقل إلى بغداد للدراسة بكلية الفنون الجميلة بقسم الموسيقى وهنا حقق حلمه وتعرف على معظم الفنانين البارزين ( العراقيين ) الذين يدرسون العود , وعند تدهور الوضع الأمني في العراق غادر البلاد وتنقل بين سوريا والأردن والإمارات العربية المتحدة  , وبسبب وجود الجالية العراقية أظهر بأدائه  الماهر المواويل القديمة والأغاني الحزينة التي تمثل المأساة العراقية .
 
 وحصل على وسام ذهبي من نقابة الفنانين العراقيين في دعم الحركة الفنية خارج العراق عام 2006 وحصل أيضا على شكر وتقدير من وزارة الثقافة والإعلام العراقي للمشاركة في حفل كردستان العراق في محافظة اربيل وشهادة تقديرية من الجالية العراقية في أمريكا ودرع الجالية العراقية بأستراليا .
 
وغنى الفنان الشاب حسام الرسام في جمعية التشكيليين العراقيين وتعرف على صاحب الفضل في بداية مشواره الفني ( نزار الهنداوي ) وبعدها تعرف على الفنان الكبير أمين عباس وأوصله إلى الأورفلي وغنى في قاعة الأورفه وحصل على المرتبة الأولى . 
 
وشارك بمسلسل سور الضباب , ومسلسل وكر الذيب ( عرض على القناة البغدادية ) , ومسرحية يمة بغداد ( إخراج محسن العلي )  .
 
بدأ المغني والملحن حسام الرسام نشاطه عام 2000 , وكان يعزف على الآلات الموسيقية منها : العود والبيانو , وعام 2001 أنتج أول ألبوماته جمالك سومري وتضمن على أغاني متنوعة بين المواويل والتراث والأغاني العراقية الموجعة , وصور في سوريا أول فيديو كليب له من زعلك من بجاك , وحصل في مهرجان الشبيبة في الجزائر على جائزة , وأيضا  جائزة في مهرجان الفحيص في الأردن .  
 
وعام 2003 أصدر ألبوم تايبين , وحصل على جائزة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004 , وعام 2007 حصل على هوية الفنانين العرب بمصر .
 
وأنتج ألبوماته من إنتاجه الخاص ومنها : 
 
ألبوم يا طبيب عام 2006 ( مكحل عيونه / على ساعة )
ألبوم كان خادم عام 2007 ( الشاغل بالك / يسألوني عليك )
ألبوم تعالي عام 2008 ( بلاني / الهجع )
ألبوم ضحكوا علينه عام 2009 ( مزعلني / متكبرة )
ألبوم وفي وطيب عام 2010  ( مغرور / الحلو حلو )
ألبوم راح أكتب بحبك جوه جفن العين عام 2012 ( صار شكد / دخيلك )
ألبوم كول ما أحبك عام 2013  ( قلبي قلبي / غلط عمري )
ألبوم عفتني  عام 2015 ( مريت / القاضي )
ألبوم ضوه خدك عام 2016 ( يا يمة / دمع العين )
 
 إن الفنان حسام الرسام يسجل أغنية جديدة بعنوان سورغول باللغتين العربية والكردية من الحان حمودي الميالي وحسام الرسام , وتوزيع أحمد الجوزي , وكلمات ضياء الميالي وحسام الرسام . 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد