تطوير لقاح لعلاج مرض الحزام الناري

mainThumb

23-10-2017 05:48 PM

السوسنة - حصلت شركة جلاكسو سميث كلاين على موافقة الولايات المتحدة على إنتاج لقاح جديد ومطور ضد مرض الحزام الناري أو الهربس النطاقي وهو ثاني منتج لشركة الأدوية البريطانية تتوقع الحصول على موافقة لإنتاجه هذا العام.

 
 
كما حصلت الشركة على توصية بريطانية أيضا على إنتاج علاج جيني لمرض العوز المناعي المشترك الشديد الذي يعرف بمرض (ولد الفقاعة) في خطوة نحو الأمام بمجال إصلاح الجينات المعيبة لكنها تمثل فرصة ضئيلة في مجال البيع إذ إن ثلاثة مرضى فقط حصلوا على علاج جيني متوفر بشكل تجاري منذ الموافقة عليه في أوروبا في أيار 2016.
 
وقال المعهد الوطني البريطاني للصحة والرعاية المتميزة الاثنين إنه وافق على علاج جلاكسو سميث كلاين الجيني (ستريمفيليس) المخصص لمعالجة مرض العوز المناعي المشترك الشديد الذي يعرف بمرض (ولد الفقاعة) رغم سعره الباهظ الذي يبلغ 594 ألف يورو.
 
وأظهرت بيانات أن لقاح جلاكسو سميث كلاين يعد أحد أهم الأدوية في المجموعة التي تطورها الشركة ويتوقع أن تصل مبيعاته السنوية إلى 03ر1 مليار جنيه استرليني بحلول عام 2023.
 
ويتوقع أيضا أن تطلق جلاكسو سميث كلاين منتجها الجديد الثالث وهو مخصص لمرض نقص المناعة المكتسبة. ومن المقرر أن تتخذ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قرارها بشأنه في الأول من كانون الأول القادم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد