الملك يبحث مع بروان الأربعاء سبل إطلاق عملية السلام

mainThumb

06-11-2007 12:00 AM

السوسنة - غادر جلالة الملك عبدالله الثاني الثلاثاء إلى العاصمة البريطانية لندن في زيارة عمل تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها رئيس الوزراء غوردن براون لبحث الجهود الإقليمية والدولية الهادفة للمضي قدما في العملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين في ضوء اللقاء الدولي للسلام المقرر عقده قريبا في الولايات المتحدة الأميركية.

وسيتناول اللقاء الذي يعقد الأربعاء بين جلالته ورئيس الوزراء البريطاني براون سبل حشد الدعم للجهود الرامية إلى إطلاق عملية سلام شاملة تؤدي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وسيبحث جلالته ورئيس الوزراء براون أفاق تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية منها، إضافة الى موضوع دعم بريطانيا للأردن في جهوده للتخفيف من أعباء مديونيته ومساندة المساعي الأردنية لتأسيس شراكة فاعلة بين مجموعة الدول الإحدى عشرة التي تترأسها المملكة والدول الصناعية الثماني ومنها بريطانيا.

ومن المقرر أن يلقي جلالته خلال الزيارة كلمة في الكلية الملكية للدراسات الدفاعية التي تعد واحدة من أشهر الكليات على مستوى العالم، يتناول فيها مجمل تطورات الأوضاع في المنطقة وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بشكل خاص.

وأدى سمو الأمير علي بن الحسين اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد