إدارة اليرموك تمنع منسق حملة ذبحتونا من إلقاء محاضرة

mainThumb

28-04-2008 12:00 AM

منعت إدارة جامعة اليرموك طلبة السنة الرابعة من قسم العلوم السياسية في الجامعة من استضافة الدكتور فاخر الدعاس منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " وذلك ضمن مساق مادة "حقوق الإنسان " التي يدرسها الطلبة ، وفق تصريح للحملة .

واضاف الحملة في تصريحها " تفاجأ الطلبة بأستاذ المادة وقبل المحاضرة بخمس دقائق وهو يلغي مشاركة منسق الحملة ، ومقدما اعتذاره منه حيث قامت إدارة الجامعة بالاتصال برئيس قسم العلوم السياسية في الجامعة وإبلاغه بأن محاضرة سيقدمها منسق الحملة اليوم وهي مرفوضة وعلى رئاسة القسم الغاء مشاركته في المحاضرة ".

واعربت الحملة "ذبحتونا" عن رفضها للأسلوب العرفي الذي تعاملت فيه إدارة الجامعة مع الطلبة وفي مساق "حقوق الإنسان" ومنعهم من استضافة هيئات حقوقية على الرغم من أخذ الطلبة موافقة أستاذ المادة على استضافة منسق الحملة.

وتضيف :إن المطلوب الآن ليس وضع مساق بعنوان حقوق الإنسان ليدرس للطلبة ، بل المطلوب أن يتم تدريس إدارات الجامعات مفهوم حقوق الإنسان قبل تدريسه للطلبة الذين أصبحوا يشعرون بالتناقض ما بين المادة التي يدرسونها وما حدث اليوم من منعهم من أبسط حقوقهم وهي استضافة من يشرح لهم مفهوم حقوق الطلبة وما هي حقوقهم التي تقوم إدارات الجامعات بانتهاكها باستمرار وإلى مالا نهاية.

في الختام نطالب في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إدارة الجامعة بالاعتذار من طلبة مساق حقوق الإنسان ومن عشرات الطلبة الذين أتوا ليستمعوا للمحاضرة ليفاجأوا بأن المنع قد وصل إلى داخل مساق حقوق الإنسان ونؤكد بأن هكذا ممارسات لن تمنعنا من ممارسة التواصل مع الطلبة الذين وجدوا في الحملة الملاذ والحاضنة لقضاياهم ومطالبهم وأن هكذا ممارسات لن تزيد الطلبة إلا التصاقا بالحملة وبأهدافها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد