صرف كامل الزيادة على رواتب المتقاعدين المدنيين

mainThumb

27-04-2008 12:00 AM

بدأت وزارة المالية خلال الشهر الحالي صرف كامل الزيادة على رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين وباثر رجعي وتحويلها لحساباتهم في البنوك التجارية بحسب ما أكده امين عام الوزارة عز الدين كناكرية.

وقال كناكريه ان هذه الاجراءات جاءت تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الهادفة إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين وفي ضوء قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تعديل التعليمات المتعلقة بصرف الزيادة على رواتب المتقاعدين المشمولين بأحكام قانون التقاعد المدني والعسكري والتي تضمنت صرف كامل الزيادة على رواتب هذه الشريحة حتى لو حصل المتقاعد على زيادة أخرى على راتبه التقاعدي من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وأوضح كناكرية أن التعليمات السابقة لهذه الزيادة أشارت إلى أن المتقاعدين الذين يحصلون على راتب تقاعد حكومي وراتب تقاعدي آخر من مؤسسة الضمان الاجتماعي لا يسمح لهم بالجمع بين الزيادتين اللتين تم إقرارهما على هذين النوعين من الرواتب، حيث كان يتم خصم قيمة الزيادة الممنوحة من مؤسسة الضمان الاجتماعي البالغة 30 دينارا شهريا عند منح الزيادة على الراتب التقاعدي الحكومي لهذه الشريحة.

وأكد أمين عام وزارة المالية أن الوزارة قامت بتطبيق التعليمات الجديدة المتعلقة بهذا الخصوص بصرف كامل الزيادة على الرواتب التقاعدية لهذه الشريحة والبالغة 50 دينارا لمن تقل رواتبهم التقاعدية عن 300 دينار و 45 دينارا لمن تزيد عن رواتبهم عن ذلك وبأثر رجعي اعتبارا من الاول من الشهر الاول من العام الحالي. وقال ان المبالغ التي تم خصمها سابقا بموجب التعليمات السابقة قد تم صرفها للمتقاعدين المدنيين والعسكريين سواء للأصلاء أو للورثة. ويبلغ عدد المستفيدين من تعديل هذه التعليمات أكثر من عشرين ألف متقاعد ما بين أصيل ووريث فيما تقدر كلفة هذه الزيادة حوالي 7 ملايين دينار سنويا./ بترا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد