رئيس الوزراء يلتقي وفدا اقتصاديا لبنانيا

mainThumb

17-05-2010 12:04 AM

اكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي عمق العلاقات الاردنية اللبنانية وتميزها على مختلف الاصعدة، لافتا الى رغبة الاردن على تطوير اوجه التعاون المشترك مع لبنان الشقيق في المجالات كافة.

وقال رئيس الوزراء لدى لقائه في دار رئاسة الوزراء صباح الاحد وفدا اقتصاديا لبنانيا برئاسة رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير، ان ارقام التبادل التجاري بين البلدين وان كانت قد شهدت نموا كبيرا خلال الاعوام القليلة الماضية الا انها لا زالت دون مستوى الطموحات والامكانات المتوفرة للتعاون .

وعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي، عددا من المشروعات الكبرى التي يمكن تنفيذها عبر زيادة التعاون الاقليمي خاصة ما يتعلق بالربط السككي والطاقة والمياه .

واكد الرفاعي مسؤولية الحكومة في توفير البيئة المناسبة والمحفزة لعمل القطاع الخاص وتذليل أي عقبات قد تعترض طريق أعماله ومشاريعه، لافتا الى اهمية الاستفادة من الميزات التنافسية لكلا البلدين وخبراتهما في اقامة مشروعات مشتركة سواء داخل الاردن ولبنان او في بلد اخر .

وأشار رئيس الوزراء الى امكانية العمل على اعداد برامج للتسويق المشترك لمنتوجات البلدين وللسياحة فيهما.

من جهته اشار رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان الى ان الوفد الذي يمثل مختلف الفعاليات الاقتصادية اللبنانية عقد عدة اجتماعات مع ممثلي القطاع الخاص الاردني حيث تم الاتفاق بذل كل ما من شانه الارتقاء بمستوى العلاقات التجارية بين البلدين .

وبين انه تم الاتفاق على اقامة معارض مشتركة تنظم سنويا بالتناوب في كلا البلدين اضافة الى التنسيق بشان المشاركة في المعارض الخارجية وتسويق منتجات البلدين .

وتحدث اعضاء الوفد حول اهمية زيادة التعاون في مجالات السياحة والادوية واقامة الاستثمارات والمشروعات الصناعية المشتركة .

وحضر اللقاء رئيس غرفة صناعة الاردن العين حاتم الحلواني ورئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد