النفط فوق 86 دولارا بسبب اليونان وأزمة التسرب النفطي

mainThumb

04-05-2010 12:34 AM

ارتفع سعر النفط متجاوزا 86 دولارا للبرميل في المعاملات الآجلة الاثنين  نتيجة مخاوف من تسرب نفطي في الولايات المتحدة وشكوك حول خطة إنقاذ اليونان الضخمة. وانخفض اليورو والأسهم الأوروبية نتيجة مخاوف من اعتراض عقبات سياسية مساعدة بقيمة 110 مليارات يورو (147 مليار دولار) لليونان. كما أضرت المخاطر بإقبال المستثمرين على المخاطرة وساعدت على ارتفاع الدولار الأمريكي.

 

وبحلول الساعة 10:11 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي الخفيف تسليم يونيو 8 سنتات إلى 86.79 دولار للبرميل. وكان قد سجل في وقت سابق أعلى مستوى خلال الاثنين عند 86.79 دولار. وارتفع مزيج برنت في لندن 24 سنتا إلى 87.68 دولار. وقال كارستن فرتيش من كومرتسبنك أن خطة مساعدة اليابان "ينبغي أن تدعم أسعار السلع الأولية لأنها تدعم الإقبال على المخاطرة ولكن رد فعل السوق كان فاترا". وتابع "احد العوامل التي تدعم أسعار النفط التسرب النفطي في الولايات المتحدة ومخاوف بشأن إمدادات النفط في الولايات المتحدة".

 

وامتدت البقعة إلى ساحل الولايات المتحدة الأحد حيث تعرقل سرعة الرياح والأمواج العاتية جهودا مضنية لوقف تسرب النفط واحتواء البقعة الأخذة بالانتشار. وقال بن وستمور محلل الموارد الطبيعية لدى بنك ناشونال أستراليا أن أسعار النفط مازالت تستمد دعما من التكهنات بأن بقعة نفطية ضخمة قبالة الساحل الأمريكي على خليج المكسيك قد تساعد في خفض مخزونات الخام. كما يساور المستثمرين القلق حيال التوقعات بعدما رفعت الصين امس الأحد نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك بهدف كبح ضغوط التضخم وذلك في ثالث خطوة من نوعها تتخذها هذا العام.

"وكالات"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد