Adobe تعلن تطبيق فلاش في أنظمة Android

mainThumb

03-05-2010 09:22 PM

أعلنت شركة Adobe عزمها طرح تطبيق Flash Player 10.1 للهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة التشغيل Android.

وقال كيفين لينش المسؤول في الشركة أنAdobe تسعى إلى إيصال تطبيق Flash Player 10.1 إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، موضحا أن الشركة ستقدم نسخة التطبيق للعرض ضمن فعاليات مؤتمر المطورين الخاص بشركة Google المزمع عقده الشهر الحالي، ثم سيكون الإطلاق في شهر حزيران القادم.

وقررت شركة أدوبي التي كانت تدعم أنظمة iPhone OS دعم أنظمة أخرى مثل أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية من شركات كبرى مثل Microsoft و RIM و Palmو Nokia .

وكانت شركة غوغل أطلقت نظام التشغيل android منذ عامين، وحاليا تتبنى هذا النظام معظم شركات تصنيع الجوال وشركات الاتصالات SonyEricsson وLG وSamsung، وغيرها من الشركات الأعضاء في Open Handset Alliance الذي أسسته Google في عام 2008.

ويأتي قرار أدوبي إثر التقرير الذي طرحه ستيف جوبز المدير التنفيذي في Apple الذي أكد فيه أن تطبيقات فلاش ليست الخيار الأمثل للأجهزة المحمولة وبالتالي قررت الشركة عدم دعمها لتطبيقات فلاش في برامجها القادمة.

وكانت شركة مايكروسوفت أعلنت أنها لن تدعم تطبيقات فلاش في الإصدار القادم من متصفح الانترنت الذي تنتجه "انترنت اكسبلورر 9"، حيث أن الإصدار القادم من المتصفح سيدعم فقط تطبيقات الفيديو H.264.

كما أعلن موقع يوتيوب مؤخراً التخلي نهائياً عن تطبيق فلاش من أدوبي واستبداله بتطبيق يعتمد على تقنية HTML5."وكالات"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد