الفايز يعد " عمال الملاريا والبلهارسيا " بتحويلهم للراتب المقطوع

mainThumb

27-04-2010 01:53 AM

وعد  وزير الصحة الدكتور نايف الفايز  الاثنين  خلال لقائه   ممثلي عمال الملاريا والبلهارسيا العاملين  بالوزارة بنظام المياومة بتحويلهم  للراتب المقطوع وفق برنامج زمني ينفذ تدريجيا .


وقال  الناطق الإعلامي  باسم الوزارة حاتم الازرعي "  ان الوزارة تسعى باستمرار لتحسين أوضاعهم حسب ما تتيحه الإمكانات المتوفرة داعيا العمال إلى الاستمرار  ببذل الجهود وأداء دورهم بالشكل الأمثل  في مكافحة الحشرات الناقلة للأمراض حفاظا على الصحة العامة.



واكد في تصريحات صحفية  شمول عمال المياومة بمظلة التأمين الصحي المدني وصرف الزيادة السنوية لهم وفق نظام الخدمة المدنية والاستجابة لطلبهم بتحويل رواتبهم إلى البنوك فضلا عن أنهم يعملون على مدار العام في حين كانوا في السابق يعملون بعقود موسمية لعدة أشهر من العام فقط.



وبين أن الوزارة تحرص على منح عمال المياومة مكاسب عدة وأنه تم بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية تحويل الحاصلين منهم على شهادة الثانوية العامة وأية شهادات أعلى إلى نظام الراتب المقطوع.


وأكد أن الوزارة ماضية وفق الإمكانات المتاحة في إجراءات تحويل بقية عمال المياومة للراتب المقطوع وفق برنامج زمني ينفذ تدريجيا لافتا إلى انه تم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية  بهذا الخصوص وزودته الوزارة بقائمة  بأسماء هؤلاء العمال.


وأشار الازرعي إلى أن عدد عمال المياومة العاملين في مكافحة الحشرات الناقلة للأمراض لدى الوزارة 493 عاملا.


وقال أن ممثلي العمال ابدوا ارتياحهم للقاء الوزير وعرض مطلبهم  المتمثل في تحويلهم  إلى الراتب المقطوع بدل المياومة ثمنوا الإجراءات الحكومية كشمولهم بمظلة التأمين الصحي وعملهم على مدار العام وتحويل رواتبهم إلى البنوك وصرف الزيادة السنوية لهم.


ونفذ عمال الملاريا والبلهارسيا العاملين  بالوزارة بنظام المياومة الاثنين اعتصاما  امام وزارة الصحة للمطالبة بتحقيق مطالبهم وتحسين ظروفهم المعيشية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد