تشييع رفات الشهيد الحكوم في يبلا

mainThumb

23-04-2008 12:00 AM

شيعت القوات المسلحة بعد صلاة عصر الاربعاء في احتفال عسكري رسمي وشعبي مهيب رفات الشهيد الجندي اول حمود محمد صالح الحكوم عبيدات الذي قضى شهيدا دفاعا عن القدس عام 1967.والقى مندوب رئيس هيئة الاركان المشتركة اللواء الركن رئيس هيئة القوات البشرية كلمة بين فيها تضحيات وبطولات ابناء الجيش العربي الاردني الذين سطروا صفحات ناصعة في التاريخ العسكري العربي وقدموا ارواحهم في سبيل الدفاع عن الحق العربي والارض العربية والمقدسات على الارض الفلسطينية بخاصة والارض العربية بعامة .. مشيدا بمناقب الشهداء الذين هم الاكرم من الجميع.
وقال.. وما شهيدنا الا واحدا من ابطال الجيش العربي الذين رووا بدمائهم الزكية ارض فلسطين وخاضوا المعارك في القدس واللطرون وباب الواد والشيخ جراح عام 1948 وفي جنين ونابلس والخليل عام 1967 وفي معركة الكرامة الخالدة.من جهته بين سماحة مفتي القوات المسلحة قيمة الشهادة والشهداء .. مثنيا على بطولات وتضحيات شهداء الجيش العربي ومترحما على ارواحهم الطاهرة.وعبر ذوو الشهيد عن اعتزازهم وافتخارهم بالشهيد الذي قضى في سبيل الدفاع عن الحق العربي في فلسطين وعن القدس الشريف..والقى شقيق احد الشهداء قصيدة حيا فيها شهداء الجيش العربي .. كما مجدت احدى زهرات المحافظة في قصيدة لها بطولات الشهداء..
بعد ذلك أقام المشاركون في التشييع صلاة الجنازة ثم حمل نشامى الجيش العربي نعش الشهيد ملفوفا بالعلم الاردني على اكتفاهم وسط موكب جنائزي مهيب عبر شوارع قرية يبلا ـ مسقط رأس الشهيد ـ وحتى مقبرة البلدة, حيث ووري رفاته الثرى وقرأ الحضور الفاتحة على روحه الطاهرة..ثم تلا ذلك المراسم العسكرية الخاصة بالشهيد وعزف الصداحون لحن الرجوع الاخير واطلق حرس الجنازة العيارات النارية تحية للشهيد..بعد ذلك وضع مندوب رئيس هيئة الاركان المشتركة وقائد المنطقة العسكرية الشمالية اكاليل الزهور على ضريح الشهيد وتقبلا مع ذوي الشهيد التعازي من المشاركين في تشييع الجنازة.
وشارك في تشييع الرفات الطاهر محافظ اربد وعدد من الاعيان والنواب في المحافظة وقادة التشكيلات والوحدات العسكرية في منطقة المسؤولية ومندوب عن قائد جيش التحرير الفلسطيني في الاردن وقائد امن اقليم الشمال وعدد من كبار الضباط المتقاعدين والعاملين في القوات المسلحة وعدد من رؤساء الهيئات والنقابات المهنية والحكام الاداريين في المحافطة وجموع شعبية غفيرة من ذوي الشهيد واهالي محافظة اربد./ بترا/


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد