بدء اعمال مؤتمر كلية الطب الدولي السابع في مؤتة

mainThumb

15-04-2010 09:09 PM

اكد وزير الصحة الدكتور نايف الفايز ان الوزارة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني تولي القطاع الصحي والتعليم الطبي المستمر اهتماما كبيرا للنهوض بمستوى الخدمات الصحية في جميع ارجاء الوطن.

واوضح في كلمة القاها مندوبا عنه امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي في حفل افتتاح المؤتمر الدولي السابع لكلية طب جامعة مؤتة الخميس ان العالم يعيش عصر الحداثة في المجال الطبي وان الاردن استطاع ان يحقق انجازات ريادية بعطاء ابناء الوطن واطلاق طاقاتهم وتوظيفها لبناء دولة الحداثة والتطوير واستثمار الموارد البشرية لخدمة التنمية الشاملة لافتا الى تأسيس قواعد متينة للتعليم بجميع مراحله وجعله متاحا لجميع ابناء الوطن خصوصا التعليم الجامعي.

وبين ان انشاء جامعة مؤتة جاء ليسهم في النقلة النوعية على صعيد التعليم الجامعي لا سيما افتتاح كلية الطب فيها الى جانب كليات الطب الجامعية في المملكة كرافد للقطاع الصحي بحاجته المتزايدة من الاطباء ،مشيرا الى ان المؤتمر وما يتضمنه من اوراق عمل في مختلف الاختصاصات يغطي جانبا هاما في مجال التعليم الطبي المستمر .

واكد سعي الوزارة في التوسع لانشاء المستشفيات التعليمية وتعزيز التعاون القائم بينها وبين الخدمات الطبية الملكية وكليات الطب في الجامعات الاردنية والقطاع الخاص لافتا الى ان الشراكة بين هذه القطاعات تعتبر الطريق الامثل لدفع القطاع الصحي نحو افاق ارحب من التطور.

وقال رئيس جامعة مؤتة الدكتور عبد الرحيم الحنيطي ان المؤتمر يعتبر تظاهرة علمية متميزة تشهدها الجامعة بمشاركة دولية وعربية من خلال اوراق العمل والابحاث التي ستناقش على مدى يومين ما ينعكس ايجابا على طلبة كلية الطب في الجامعة واطباء القطاعين العام والخاص والمجتمع المحلي.

وعرض الحنيطي لمراحل تأسيس كلية الطب والتطور الذي تشهده حاليا بما يعود على مستوى التعليم فيها وثباتها على تقديم الافضل رغم الضائقة المالية التي تمر بها الجامعة، مشيدا بالدعم الذي تقدمه وزارة الصحة للكلية والذي وصل الى حوالي نصف مليون دينار.

من جانبه، اوضح رئيس المؤتمر عميد كلية الطب في الجامعة الدكتور عادل ابو الهيجاء أهمية المؤتمر في اغناء التجارب العلمية في مختلف المجالات التدريسية للطلبة من خلال 50 ورقة عمل وخمسة ابحاث طلابية وورش عمل طبية اضافة الى مشاركة سبع دول عربية واجنبية اضافة الى الاردن في ابحاث طبية متطورة ستسهم في رفد العملية التعليمية في كلية الطب.

واضاف ان كلية الطب في الجامعة احدثت نقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية في محافظة الكرك من خلال التعاون القائم بين الكلية والقطاع الصحي في المحافظة.

يذكر ان الدول المشاركة في المؤتمر هي بريطانيا والكويت واستراليا وسكوتلندا والعراق والمغرب ومصر اضافة الى الاردن ."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد