طلبة الأردنية يجددون الدعوة لإطلاق مبادرة نبذ العنف الجامعي

mainThumb

14-04-2010 07:36 AM

جدد طلبة الجامعة الأردنية دعوتهم لإطلاق مبادرة طلابية تنبذ العنف الجامعي على مستوى الجامعات والمعاهد الأردنية.

وطالبوا أن تتبنى المبادرة الاتحادات والمجالس الطلابية في الجامعات، مؤكدين ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والشعبية والطلابية للتصدي لآفة العنف الطلابي التي تتنافى مع أبسط قواعد وقيم ومبادئ مجتمعنا الأردني الواحد.

وأشاروا خلال مداخلاتهم في أعمال ورشة "نحو مجتمع خال من العنف" نظمتها دائرة الهيئات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة اليوم الثلاثاء، أن العنف ظاهرة اجتماعية قديمة موجودة في المجتمعات ومنها الجامعات المتقدمة على المستوى العالمي.

وشدد الطلبة على قدسية الحرم الجامعي، معربين عن أملهم بأن تظل ساحات وقاعات وأروقة الجامعات ومدرجاتها محراباً للعلم وأن تسود روابط المحبة والتآخي بين جميع طلبة الجامعات.

وأشار مدير التوجيه الوطني في المجلس الأعلى للشباب الدكتور سالم حراحشه إلى دور المجلس في تنشئة جيل من الشباب متمسك بعقيدته ويتحلى بروح المسؤولية وقادر على تعزيز النهج الديمقراطي والتعددية الفكرية واحترام حقوق الإنسان.

ولفت الى رؤية المجلس في التعاون مع الجامعات الأردنية للقضاء على مشكلة العنف الطلابي، مشيرا إلى برامج واستراتيجيات المجلس للنهوض بالقطاع الشبابي الذي يشكل رافعة مهمة في المجتمع ويسهم في تحقيق تنمية مستدامة بكافة أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية.

من جهتة قال مندوب الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام الرائد حسين العبادي إن المؤشرات تدل على أن قضايا العنف الطلابي" تشكل 2بالمئة من مجموع حوادث العنف الاجتماعي التي تحصل داخل المجتمع".

وقال القائم بأعمال مدير دائرة الهيئات الطلابية في الجامعة زياد الغنميين أن العنف الطلابي بمختلف أشكاله مرتبط بسلوك مستهجن يهدم الطاقات والإبداعات الشبابية."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد