مسابقة في الجامعة الأردنية لكتابة الأدب الكوري

mainThumb

13-04-2010 05:22 AM

 نظمت الجامعة الأردنية الاثنين بالتعاون مع السفارة الكورية في عمان المسابقة الثانية في كتابة ونقد الأدب الكوري.
وأعرب عميد كلية اللغات الأجنبية الدكتور احمد مجدوبة عن تقدير الجامعة للجانب الكوري على الدعم الذي قدمته لبرنامج بكالوريوس تعليم اللغة الكورية لافتاً إلى أن هذا البرنامج يعتبر جسراً للتواصل بين الأردن وكوريا.
من جهته أشاد السفير الكوري في عمان شين بونغ كيل بمستوى علاقات التعاون المتنامية بين الأردن وكوريا لاسيما في المجالات التعليمية.
واشار رئيس قسم اللغات الآسيوية الدكتور حسين ياغي إلى أهمية المسابقة التي تسهم في زيادة المخزون اللغوي لطلبة البرنامج، مبينا أن الحضارة والثقافة الكورية تتميز بإرث تاريخي عريق.
واستمتع الحضور بعرض ثقافي قدمه طلاب اللغة الكورية للموسيقى التقليدية الكورية وعروض عن حياة شعراء كوريين، فقدمت الطالبتان منار السراحنة وإسراء حسن للشاعر كوون، وقدم الطالبان أحمد النجار وأشرف عمايرة للشاعر كيم سو وولز وعرفت الدكتوره لي والطالبة سيرين الأسير بالروائيين جو يو سوب وكيم يو جونغ.
وفي ختام الحفل سلم السفير الكوري وعميد كلية اللغات الأجنبية الجوائز للفائزين بالمسابقة، فحصلت الطالبة رايا محمد الفواز على المرتبة الأولى والطالبة إسراء زيدون العوران على المرتبة الثانية والطالب محمد صادق القوابعة على المرتبة الثالثة في المسابقة."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد