الاميرة منى ترعى اجتماع مجلس إدارة المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية في التكنولوجيا

mainThumb

13-04-2010 01:08 AM

رعت سمو الأميرة منى الحسين الاجتماع الاول لمجلس ادارة المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الذي بحث استراتيجية عمل المركز للفترة القادمة .
وتم خلال الاجتماع استعراض الانجازات التي قام بها المركز خلال الفترة الماضية والتي تتلخص بمشاريع تدريب الكوادر البشرية في كل من العراق/ سوريا/ والمشروع المشتركة مع الاتحاد الأوروبي وتقديم الاستشارات والتدريب المستمر في مجال الرعاية الصحية وتطوير القوى البشرية في مجال التمريض والصحة.
كما تم خلال الاجتماع ايضا عرض خطة عمل المركز للسنة القادمة/ 2010/2011 /والتي تركز على كيفية تطوير التعليم في مجال الصحة النفسية في الأردن وتطوير الممارسة التمريضية والخطط المستقبلية لتطوير دور التمريض في مجال مواجهه الأزمات والتعامل معها وتدريب الكوادر التمريضية إضافة الى الرؤى المستقبلية لبرامج تعليم القبالة وبرامج الصحة المدرسية.
وحضر الاجتماع رئيس الجامعة الدكتور وجيه عويس وأعضاء مجلس الإدارة الممثلين لكافة القطاعات الصحية، ومستشارة سمو الأميرة منى الدكتورة رويدا المعايطة، ومدير التمريض في الخدمات الطبية ووزارة الصحة، وممثل نقابة الممرضين الأردنيين.

كما حضره أمين عام مجلس التمريض الأردني، ممثل منظمة الصحة العالمية، ممثل المجتمع المحلي،وعميد كلية التمريض الدكتورة منتهى غرايبه مدير المركز .

يذكر انه تم اعتماد كلية التمريض في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية كمركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية منذ عام 1997 ويتم إعادة اعتمادها كل أربع سنوات بناء على الانجازات التي تساهم فيها في خدمة تطوير مهنة التمريض وتتمثل أهداف المركز في تطوير القوى البشرية في التمريض في الأردن في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط من خلال الشراكات مع الجهات المعنية على جميع المستويات ويعتبر المركز المتعاون هو المركز المتخصص في تطوير التمريض في المنطقة والإقليم إضافة الى مركز آخر في مملكة البحرين."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد