انطلاق فعاليات لقاء الأمن الشامل لطلبة الجامعات الأردنية

mainThumb

09-04-2010 03:23 AM

انطلقت في بيت شباب عمان الخميس فعاليات لقاء الأمن الشامل لطلبة الجامعات الأردنية "الأمن مسؤولية الجميع"، الذي ينظمه المجلس الأعلى للشباب بمشاركة حوالي 70 شابا وشابة من مختلف الجامعات الأردنية وهيئة شباب كلنا الأردن.

واشتمل حفل الافتتاح الذي رعاه مندوبا عن مدير الأمن العام المساعد لشؤون السير العميد محمد الزواهرة على كلمة للمستشارة في المجلس الدكتورة شهناز أبو تايه أكدت خلالها على أهمية التشاركية بين المجلس ومديرية الأمن العام في توعية الشباب الأردني من مخاطر المخدرات وتثقيفهم حول السلامة المرورية .

من جهته أشار مدير التوجيه الوطني الدكتور سالم الحراحشة في كلمته إلى المواضيع التي يشتمل عليها اللقاء وتتضمن السلامة المرورية والشرطة المجتمعية ومكافحة المخدرات وبناء المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للشباب التي تركز في عدد من المحاور على مفاهيم الأمن الشامل والأمن الناعم والبيئة الآمنة، من خلال جلسات حوارية ومحاضرات يديرها الشباب أنفسهم.

وفي جلسة حوارية عقب حفل الافتتاح حول واجبات الأمن العام أكد العميد الزواهرة أهمية الدور الملقى على الشباب في الحفاظ على الأمن والممتلكات باعتبار أنهم الشريحة الأوسع من المجتمع وأن الأمن بمفهومه الشامل لا يمكن أن يتحقق بمعزل عن شراكة المواطن، مبينا أن الشباب هم الأقدر على الإنجاز والتحديث والمساهمة في استدامة الاستقرار الأمني في المجتمع عبر حمل الرسالة الأمنية لأقرانهم والمحافظة على القوانين والأنظمة.

ودار حوار بين العميد الزواهرة والمشاركين حول كيف يمكن أن يكون الشباب شركاء حقيقيين في تعزيز الأمن وواجبات الأمن العام وأهمية المحافظة على الممتلكات والأرواح .

وشارك في الحوار أيضا قائد أمن اقليم العاصمة العميد طايل المجالي ومدير إدارة السير العميد عدنان فريح ومدير إدارة البحث الجنائي العميد فاضل الحمود ومدير إدارة حماية الأسرة العقيد محمد الزعبي ومدير إدارة المعلومات الجنائية العقيد داوود هاكوز."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد