القبض على اخطر عصابتين متخصصتين بسرقة السيارات

mainThumb

23-04-2008 12:00 AM

تمكن البحث الجنائي ،الاربعاء من القاء القبض على اخطر العصابات المتخصصة في سرقات السيارات في الأردن حيث تمكنت من ضبط عناصرها والبالغ عددهم 18 لصا محترفا. وقال العقيد جمال البدور مدير إدارة البحث الجنائي في الأمن العام ان البحث الجنائي تمكن خلال الشهرين والماضيين والحالي من رصد نشاطات عصابتين متخصصتين في سرقات السيارات وتم ضبط عناصرهما في منطقتي عين الباشا والزرقاء حيث تجري التحقيقات معهم حاليا التحقيق .

واكد البدور ان مديرية الأمن العام اعتمدت خطة مدروسة لمكافحة سرقة السيارات تستند الى رصد الأماكن التي تكثر فيها السرقات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضبطها وتحويل جميع الأشخاص المتورطين فيها إلى القضاء.

وعزا البدور اسباب سرقة السيارات الى استعمالها لقضاء حوائج شخصية وسرقة بعض محتوياتها اضافة الى استخدامها كوسيلة لارتكاب جرائمأخرى. وبين البدور انه تم ضبط 214 سيارة مسروقة وضبط 51 شخصا قاموا بسرقة السيارات اضافة الى ضبط 211 شخصا بحوزتهم سيارات مسروقةحائزين. وعن أبرز القضايا المضبوطة من قبل البحث الجنائي، قال البدور انه تم ضبط 18 مشبوها ضمن مجموعتين قاموا بسرقة عشرات السيارات ، مشيرا الى ان المجموعة الأولى هي الرئيسية وج حيث ودرشحت معلومات للبحث الجنائي برجود مستودع يحتوي على سيارات مسروقة وقطع غيار في منطقة عين الباشا وبعد متابعتها فقد ضبطت سيارات مسروقة وهياكل لسيارات وقطع غيار وضبط الأشخاص المتورطون بهذه السرقات وعددهم 9 قاموا بارتكاب سرقات في مناطق مختلفة. اما المجموعة الثانية، فبين البدور ان عناصرها يتفرعون عنمجموعة رئيسية متخصصة في سرقة السيارات وأنهم يقومون بتصريف جزء من نتاج السرقات والقيام بسرقة محتويات السيارات، وان هناك تنسيقا بين افراد المجموعتين لوجود روابط نسب وقرابة بينهم .

وبين انه ونتيجة البحث والتحري وتحركات أفراد المجموعه الرئيسية ، تمكن رجال البحث الجنائي من القبض على 8 اشخاص بالتنسيق وجميعهم من أرباب السوابق الجنائية ومطلوبون لعدة جهات أمنية وقضائية، كذلك تم ضبط احد أفراد المجموعة منفردا في محافظة العقبة وهو شخص رئيسي فيها، في حين بقي عدد قليل منهم وتجري الان عمليات ملاحقتهم بشكل حثيث للقبض عليهم.

كما اظهر التحقيق أن هذه المجموعة مكونة من أشخاص خطرين امتهنوا سرقة السيارات ومحتوياتها وارتكبوا جرائم سرقة استهدفت عشرات السيارات ويحملون دائماً الاسلحة النارية ويقاومون بشده كل من يحاول القبض عليهم حيث سجلت سوابق لهم في هذا المجال. واشار الى ان عناصر هذه المجموعات استهدفوا بسرقاتها السيارات المحملة بالبضائع مثل باصات التوزيع، كمااستهدفوا اخيرا سيارات النقل المشترك (البكبات الحديثة) وكذلك السيارات غير الأردنية ، وتبين أنهم أصحاب عدة مهن تساعدهم في إتمام عمليات السرقه فمنهم الميكانيكي والكهربائي ومنهم العامل بمحلات البودي والدهان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد