مسؤولون يعدون بإنهاء عاجل لمشاكل انقطاع التيار الكهربائي

mainThumb

31-01-2008 12:00 AM

السوسنة - وعد مسؤولون في شركتي "توزيع الكهرباء" و"الكهرباء الأردنية" بإعادة التيار الكهربائي للمناطق المتضررة خلال ساعتين من الآن مؤكدين إعادة التيار إلى حوالي 90 بالمائة من الشبكة التي طالها العطل نتيجة الموجة القطبية الباردة التي تؤثر على المملكة منذ يوم أمس.
وتوقع مدير عام شركة توزيع الكهرباء الأردنية المهندس محمد فريحات ان يعاد التيار الكهربائي إلى مناطق الانقطاع في جنوب المملكة خلال ساعتين, مؤكدا أن طواقم العمل أعادت التيار إلى حوالي 85 بالمائة من الشبكة المتضررة.
وقال المهندس فريحات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية اليوم ان التيار الكهربائي أعيد إلى مدينتي الطفيلة والكرك والمزار ومؤتة فيما يجري العمل على إعادته إلى بعض البلدات في محافظة الطفيلة ومنطقة لواء القصر في محافظة الكرك.
وأضاف ان انقطاع التيار الكهربائي طال محافظتي الكرك والطفيلة ومناطق محدودة من محافظة معان الليلة الماضية نجم عن الرياح الشديدة التي أدت إلى قطع بعض خطوط النقل وتكسير بعض الأعمدة فيما منع الانجماد والثلوج طواقم العمل من الوصول إلى الشبكة المتضررة حال حدوث الضرر.
وقال ان طواقم الشركة بدأت منذ صباح اليوم باعادة التيار الكهربائي إلى المناطق المتضررة, مؤكدا أن الطواقم ستكمل مهمتها خلال ساعتين أو ثلاث من الآن.
من جانبه قال المتحدث باسم شركة الكهرباء الأردنية أيمن ابوشنب أن الشركة تعاملت حتى الآن مع حوالي 200 انقطاع ضغط منخفض فيما بلغ عدد الانقطاعات على الضغط المتوسط ثلاثة فقط, مؤكدا انه لا انقطاع على شبكة الضغط العالي.
وأوضح أبو شنب لـ(بترا) ان طواقم الشركة تعمل على إعادة التيار للمناطق الواقعة ضمن امتيازها (إقليم الوسط), مشيرا إلى أنها استطاعت للان إصلاح خطي ضغط متوسط واعادة التيار إلى حوالي 90 بالمائة من الشبكة المتضررة فيما تعمل على إصلاح باقي الأعطال.
وتوقع أن يعاد التيار الكهربائي إلى الشبكة المتضررة خلال ساعتين من ألان ، مشيرا إلى أن الشركة تلقت منذ تأثر المملكة بالموجة القطبية الباردة التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في بعض المحافظات حوالي 16 ألف مكالمة هاتفية للإبلاغ عن أعطال تعاملت معها الشركة بمسؤولية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد