مباحث مرورية وشرطة في لباس مدني للتأكد من أداء السواقين

mainThumb

28-01-2008 12:00 AM

السوسنة - حددت مديرية الامن العام عددا من الاجراءات الفورية لترجمة رسالة جلالة الملك التي بعثها الى الحكومة الاثنين والمتضمنة وضع خطة للحد من ظاهرة حوادث السير أبرزها الانتشار الواسع والمكثف لرجال السير على طرق المملكة داخل المدن وخارجها .

وقال مساعد مدير الامن العام لشؤون السير العميد ظاهر غرايبه: ان مدير الامن العام طلب من الادارات المعنية بالعملية المرورية" ادارة الترخيص والسير والدوريات الخارجية والمعهد المروري"وضع خطط واستراتيجيات لمعالجة ظاهرة حوادث السير من خلال دورها الفاعل في الرقابة وتأهيل مستخدمي الطرق والعاملين في الادارات المرورية.

وأوضح الغرايبه لوكالة الانباء الاردنية: أن مديرية الامن العام ستقوم بالتعاون والتنسيق مع القطاعين العام والخاص لمعالجة الاختلالات والملاحظات التي من شأنها رفع سوية السلامة المرورية على الطرق.

كما سيقوم جهاز الامن العام بنشر المباحث المرورية والمراقبة بطرق واساليب مختلفة خاصة لرقابة طرق المملكة باستخدام مركبات مدنية والانتشار الواسع لهذا الاسلوب .

وبين العميد الغرايبه: أنه سيتم استخدام شرطة في لباس مدني للركوب في الحافلات الكبيرة والمتوسطة للتأكد من أداء السواقين ومراقبة سلوكياتهم من حيث مراعاتهم للقواعد المروريه.

وفيما يتعلق في موضوع التدريب والتوعية أكد: أنه سيتم تفعيل دور المعهد المروري التابع لمديرية الامن العام في مجال تدريب وتأهيل العاملين في الادارات المرورية وشرائح المجتمع المستهدفة من السواقين في شركات النقل الخاصة والعامة.

كما ستقوم مديرية الامن العام بزيادة كفاءة العاملين في الفحص النظري والعملي في ادارة الترخيص اضافة الى العاملين في القسم الفني في الادارة خاصة فيما يتعلق بفحص المركبات للتأكد من صلاحية المركبات على الطرق .

وحول قانون السير الجديد أوضح الغرايبه: أن قانون السير الجديد "المؤقت" ساري المفعول ومطبق لحين الانتهاء من اجراءاته الدستورية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد