ظهور نوع جديد من مرض الزهري

mainThumb

18-11-2015 02:50 PM

السوسنة – كشف فريق من الأطباء البريطانيين عن ظهور نوع جديد من مرض الزهري  ينتقل عن طريق العلاقات الجنسية، ولكن دون أن تظهر أية أعراض له.

 
وقال الأطباء البريطانيون إن عدوى (Mycoplasm genitalium) المعروف اختصارا بـ(MG)، والتي اكتشفت لأول مرة قبل 30 سنة تنتقل عن طريق العلاقات الجنسية ونادرا ما تظهر أعراضها.
 
وأضافوا: بيّنت نتائج دراسة الحالة الصحية لمواطني بريطانيا الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و44 سنة أن نسبة 1 بالمائة منهم مصابون بـ(MG).
 
وتشير الأبحاث إلى أنه لا تُعرف حتى الآن تأثيرات (MG) في جسم الإنسان، ولكن دراسة حديثة بيّنت أن المرض يمكن أن يسبب التهاب المجاري البولية والرحم وقد يؤدي إلى عقم المرأة.
 
ويرى الأطباء أنه من الضروري إجراء دراسات إضافية للحصول على صورة كاملة وواضحة لأعراض العدوى والمضاعفات التي تنتج عنها وترتبط بها.
 
كما بينت نتائج هذه الدراسة ان الرجال يصابون بهذا المرض على الأغلب بين 25 و34 سنة من العمر في حين تصاب النساء به بين 16 و19 من عمرهن.
 
ويقول الأطباء المشكلة الرئيسية التي تواجهنا هي صعوبة اكتشاف المرض لعدم ظهور أعراض تشير إلى الإصابة به، لذلك يصبح علاج المصابين به معقدا لأنهم لا يشعرون بأي شيء وبالتالي لا يراجعوننا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد