تعاليل ودبكة احتفاء بالطلاق .. رؤيا البسام

mainThumb

18-06-2007 12:00 AM

اجتمعت نساء الحارة القبلية في منزل المختار وأخذن يهرسن الجميد الكركي ويجهزن السميدة والبرغل لصناعة الكباب والمناسف واللحم فهذه الليلة تعد أخر ليلة في التعاليل والسهرات والتي تعد ليلة الحناء للعروس حيث سيولم مختار الحارة للمعازيم والأحبة والجيران فرحا بطلاق ابنته من زوجها بعد زواج دام أكثر من 20 سنة.

وكان المختار يقود الدبكة وعلى كتفه بشكير ألماني ثمنه 25 دينار يمسح به عرقه وعرق الدبيكة ويرقص وسط الدبكة أحفاده أبناء ابنته التي أعلن عن طلاقها وتمت الدعوة باسمها وأطلق الحضور الرصاص وأضيئت سماء الحارة بالألعاب النارية فرحا بهذه المناسبة والتي سيتبعها تهاني بالصحف اليومية للأرملة ولأولادها ولأبنائها الستة.

وكان المختار طبع بطاقات الدعوة تقول ( يتشرف مختار الحارة القبلية بدعوتكم لحضور حفلة طلاق ابنته(وطفة) وذلك بعد صلاة الجمعة في منزل والد الأرملة و تناول طعام الغداء ، ملاحظة الرجاء عدم ارتداء اللباس الأسود وإحضار العونات والطخ قدر المستطاع ودامت الأفراح حليفة دياركم العامرة) . وأقام المختار هذه السهرات الليلية والحفلات اثر طلاق ابنته بعد زواج تخلله العديد من المشاكل طوال 20 سنة . وقررت وطفة الاحتفال بطلاقها من زوجها (و) بإقامة هذه الحفلة والسهرات لمدة أسبوع ودعت إليها صديقاتها ومعارفها ومعارف والدها وأصدقاءه بعد توصيتها على كعكة خاصة بالمناسبة من اشهر محلات الحلويات كتب عليها: حياتي بدأت من الآن...وداعا للماضي. وارتدت الأرملة وطفة فستان سهرة احمر بغاية الجمال وقطعت كعكة الترمل ورقصت على أنغام أغنية عبد الحليم حافظ وحياة قلبي وأفراحه وكانت فرحة جدا. هذا وقد انتشرت هذه الأيام الحفلات التي تقيمها السيدات بمناسبة طلاقهن وتوزيعهن الحلويات وتقول إحدى النساء المطلقات وهي توزع الشوكولاته على زملائها وزميلاتها في العمل اثر طلاقها بعد أيام قليلة على زواجنا بدأ يضربني بسبب وبدون سبب مبررا ضربه بأنه يريد أن يربيني إلى جانب بخله بالإنفاق على المنزل وعلى احتياجاتي الخاصة.
Email:royaalbassam@yahoo.com


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد