اعتصام لعمال المياومة بجامعة مؤتة

mainThumb

26-02-2008 12:00 AM

السوسنة - نظم عمال المياومة بجامعة مؤتة الثلاثاء اعتصاما امام مبنى رئاسة الجامعة احتجاجا على عدم شمولهم بزيادة الرواتب الاخيرة التي اقرتها الحكومة وعدم تحويلهم الى نظام العقود خاصة ممن لهم سنوات طويلة في الخدمه.

وقالوا " انهم امضوا خمسة اعوام في الخدمة براتب شهري قدره 120 دينارا ولم يستفيدوا من أية زيادات أقرتها الجامعة رغم أنهم طالبوا الجامعة بزيادة رواتبهم المتدنية ومساواتهم ببقية العاملين فيها من حيث سلم الرواتب وبخاصة إنهم يعملون بنفس الوظيفه ".

وبين نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور قبلان المجالي..إن موضوع الاعتصام ينحصر في قضيتين هامتين الاولى الزيادة التي تم صرفها للموظفين الاداريين المصنفين والعقود ولم تصرف لعمال المياومة في جميع الجامعات الاردنيه.

وأشار إلى ان موضوع الزيادة معروض أمام جلسة مجلس التعليم العالي المقبلة وسيتخذ قرار بهذا الخصوص لجميع الجامعات وما ينطبق على الجامعات الاخرى ينطبق على جامة مؤتة والعاملين فيها وستقوم الجامعة بصرفها فورا في حال اتخاذ قرار بذلك من مجلس التعليم العالي .

واوضح المجالي..أن عملية تحويل العاملين الى نظام العقود قيد الدراسة حاليا في الجامعة وسيتم البت به بعد إقرار موازنة الجامعة للعام 2008 مبينا إن الجامعة بدأت وعلى مراحل بتحويل عدد من عمال المياومة في الجامعة وعددهم 320 عاملا الى العقود حسب تاريخ التعيين والذين لم يتم تحويلهم بعد فهم ممن لهم خدمة طويلة رتبت عليهم عقوبات حرمتهم من التحويل إلى نظام العقود .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد