مهندسو الطفيلة التقنية يعتصمون للمرة الثانية

mainThumb

27-02-2008 12:00 AM

الطفيلة – السوسنة – من فاروق الحميدي

طالب ( 30 ) مهندسا ، للمرة الثانية ، من العاملين في جامعة الطفيلة التقنية ، في اعتصام أمام مبنى رئاسة الجامعة, اعادة علاوات فنية وادارية كانوا يتقاضونها, أسوة بالمهندسين في الجامعات الرسمية. وقال عدد منهم إن مفاوضات مع مسؤولين في الجامعه لم تسفر عن نتائج ، باستثناء وعود لاتخاذ خطوات لصرف هذه العلاوات ، فيما اشار المهندس علاء القطاطشه ، الى ان العلاوات التي ظلت سارية في الجامعات الاخرى ، اوقفت في الطفيلة التقنية قبل (20) شهرا .

ولفت الى أن الجامعة التي انفذت القرار قبل عام ، بوقف العلاوات المهنية ، التي تصل إلى 40 بالمائة للعلاوة الإضافية ، ونحو 120 بالمائة للعلاوة المهنية ، كانت الوحيدة بين جامعات المملكة .

وناشد المعتصمون رئيس الوزراء ثني الجامعة عن استثناءهم من هذه العلاوات ، في ظل النظام الموحد لجامعة الطفيلة المماثل لنظام جامعة الحسين ، التي ابقن على صرف تلك العلاوات ، مطالبين رئاسة الجامعة أنصافهم كباقي أعضاء نقابة المهندسين العاملين في القطاع العام .

وقالوا ان الجهات المعنية مدعوة الى انصاف هذه الشريحة في الجامعه ، بإعادة صرف هذه العلاوة التي ظلت سارية المفعول لجميع المهندسين في الجامعات الرسمية ، في اشارة الى ان قرار رئيس الوزراء الصادر في العام 2004 لوقف هذه العلاوات لم ينفذ الا في جامعة الطفيلة. واستند المهندسون المعتصمون إلى استشارات قانونية ، تشير إلى ضرورة منح الجامعة ، تلك العلاوات للموظفين الإداريين للمستحقين عملا بأحكام الفقرتين (ب و ج ) من نظام الموظفين المعمول به في الجامعة التزاما بعقود العمل الموقعة .

وبين نائب رئيس جامعة الطفيلة التقنية الإدارية الدكتور يعقوب مساعفة ان قرار وقف العلاوات جاء تنفيذا لقرار صادر عن مجلس الوزراء ، ووزارة التعليم العالي بتاريخ 31/ 8/ 2004 إلى جانب قرار أخر بتاريخ 1/ 1/ 2008 بخصوص إيقاف صرف العلاوات الفنية والإضافية التي تمنح للمهندسين . في اشارة الى التزام الجامعة بكتاب رئيس الوزراء رقم ج2/ 4/ 478 بتاريخ 8/ 1/ 2008 الرامي لوقف هذه العلاوات ، لافتا الى تقاضي المهندسين علاوات إشرافية في مواقع العمل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد