بيكنباور يفاجئ الجميع ويدافع عن بلاتر

mainThumb

24-06-2015 04:38 PM

السوسنة - على عكس سير الأحداث في أسرة كرة القدم الدولية، فاجأ أسطورة كرة القدم الألمانية فرانك بيكنباور الجميع، ودافع عن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لكنه قال إنه يؤيد قرار بلاتر بشأن الاستقالة من رئاسة الـ”فيفا”.

بيكنباور قال في تصريحات إلى صحيفة “براونشفيجر تسايتونج” الألمانية: أرفض مقولة إن كل السلبيات في مجال كرة القدم تنسب إلى شخص جوزيف بلاتر.. ولكن من الصواب لبلاتر البالغ من العمر 79 عاما أن يحرر نفسه من الضغوط التي تترتب على تواجده في رئاسة الفيفا، موضحاً أنه لا يزال يرتبط بعلاقة وطيدة للغاية مع بلاتر.

بيكنباور – الذي حظي بعضوية اللجنة التنفيذية للفيفا من 2007 إلى 2011، قال عن فضائح الفساد التي أحاطت بالـ”فيفا” في الفترة الماضية: هناك آلاف من مسئولي كرة القدم في العالم.. ولا يمكن أن يكون بلاتر مسئولا عن كل شيء وعن الجميع.

بلاتر كان قد أعيد انتخابه في 29 مايو الماضي لفترة خامسة في رئاسة الـ”فيفا”، ولكنه أعلن في الثاني من يونيو الحالي أنه سيتقدم باستقالته داعيا إلى عقد اجتماع استثنائي للجمعية العمومية “كونجرس” من أجل اختيار من يخلفه في هذا المنصب.. وأعلنت وزارة العدل الأمريكية أن 9 من المسئولين الحاليين والسابقين في مجال اللعبة من بين 14 شخصا وجهت إليهم السلطات الأمريكية اتهامات بالفساد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد