الافراج عن اردني كان مسجونا بالعراق

mainThumb

29-02-2008 12:00 AM

السوسنة - قال مدير الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية السفير احمد مبيضين ان وزارة الخارجية تسلمت الجمعة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر مواطنا اردنيا كان مسجونا في العراق منذ عام 2005 وتم تسليمه الى ذويه. وكان مندوبو اللجنة الدولية قد رافقوا المواطن الاردني على متن طائرة تابعة للجنة من العراق إلى عمان.
وقال المبيضين انه تم الافراج عن المواطن الاردني بناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة التي تبذل جهودا حثيثة من خلال وزارة الخارجية واتصالاتها مع عدة جهاتمن بينها اللجنة الدولية للصليب الاحمر الذي قام مندوبها المقيم في الاردن بتسليم المواطن الاردني لوزارة الخارجية.
واعرب ذوو المواطن الاردني عن شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبدالله الثاني وللحكومة التي تمكنت من اطلاق سراح ابنهم داعين العلي القدير ان يمد في عمر جلالته ويبقيه ذخرا وسندا للامتين العربية والاسلامية ولابناء شعبه الاردني.
يشار الى ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر تزور المعتقلين كجزء من نشاطات الحماية التي تقوم بها لصالح الأشخاص المحرومين من حريتهم..وبصفتها وسيطاً محايداً وتنفيـذاً للتفويض الذي تتمتـع به، قامت بتيسير عملية الإعادة هذه بالتنسيق مع الجهات المعنية في العراق والأردن.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد