اعتصام 800 عامل في جامعة الحسين

mainThumb

27-02-2008 12:00 AM

السوسنة - نفذ ما يزيد على 800 موظف إداري في جامعة الحسين بن طلال اليوم اعتصاما للمطالبة بمنحهم العلاوة التأسيسية والعلاوة الاضافية الفنية الثابتة الممنوحة لنظرائهم في الجامعات الاخرى. واعتبر المعتصمون ان هذه العلاوات حق مكتسب لهم وتساهم الى حد كبير في تحسين ظروفهم المعيشية ووفائهم بالتزاماتهم .

والتقى رئيس الجامعة الدكتورعلي الهروط عددا من المعتصمين واستمع الى وجهة نظرهم وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لبحث المطالب ووضع التصورات اللازمة بشأنها.

وبين الهروط ان العلاوة الفنية الثابتة لم تقر لأي جامعة اردنية بعد مشيرا الى قرار مجلس الجامعة في السادس عشر من شهر كانون الثاني الماضي بتعديل المادتين ( 26ا ) من نظام اعضاء الهيئة التدريسية و (23ا ) من نظام الموظفين للحصول على موافقة مجلس الوزراء لصرف علاوة لاعضاء هيئة التدريس والموظفين.

وقال انه بحث مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي العلاوة التأسيسة التي توقف صرفها بسبب انتهاء مدتها الزمنية المقررة والبالغة خمس سنوات.

ولفت الى ان الجامعة اقترحت على الوزارة الاستمرار في صرف هذه العلاوة او ادراجها تحت مسمى اخر يضمن استمراريتها نظرا لاهميتها في تحقيق الاستقرار الوظيفي للكوادر المؤهلة والمدربة في الجامعة باعتبارها في منطقة نائية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد