اغلاق بئر السرحان رقم 4 النفطي بالاسمنت المسلح قريبا

mainThumb

02-03-2008 12:00 AM

السوسنة - تنوي سلطة المصادر الطبيعية اغلاق بئر السرحان رقم 4 بالاسمنت المسلح وذلك بعد عمليات العبث التي طالت صمامات رأس البئر ونتج عنها رشح كميات من الغاز والنفط للسطح . وأوضح الجيولوجي بهجت العدوان من سلطة المصادر الطبيعة .. ان بئر السرحان رقم 4 تم حفره عام 1988مع 14 بئرا آخراً في المنطقة بعد دراسات مشجعة اشارت الى تساوي فرص النجاح والفشل .
واضاف خلال جولة اعلامية نظمتها السلطة لمنطقة البئر.. انه وبعد عدة تجارب تبين ان انتاجيه البئر تقدر ب 20 برميلا يومياً من اجود انواع النفط حيث وصلت درجة النفط فى هذه المنطقة الى"44"ABI / اي انه من النوع الخفيف .
وعلل عدم خروج النفط بكميات غير تجارية بحسب المقاييس العالمية الى ضعف المسامية والنفاذية للصخور الرملية في الخزان النفطي على عمق 1390 مترا حيث قامت السلطة وقتها بحفر 6 أبار حول بئر السرحان 4 ولم تحصل على أية شواهد نفطية فيها مما ادى الى اغلاقه في حينه .
واوضح انه تم مخاطبة السلطة قبل ثمانية اشهر من قبل جهات امنية حول وجود عبث في رأس البئر وبعد معاينة الموقع قامت السلطة ببناء سياج اسمنتي حول البئر الا ان العبث وكسر الصمامات استمر من قبل بعض المواطنين مستعرضا عمليات البحث والتنقيب عن البترول التي بدأت مبكرا من قبل شركات متخصصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد