الملكة رانيا تطلق من اربد المرحلة الثانية لبرنامج قدرات

mainThumb

23-05-2007 12:00 AM

أطلقت جلالة الملكة رانيا العبدالله من محافظة اربد المرحلة الثانية لبرنامج تعزيز القدرات المؤسسية للهيئات المحلية الأردنية "قدرات" وانطلاقة عمل مؤسسة نهر الأردن في المحافظة الذي يأتي انسجاما مع الجهود الوطنية الهادفة إلى تعزيز إنتاجية المجتمعات المحلية وتحقيق أثار ايجابية ملموسة على مستوى معيشة المواطنين في جميع مناطق المملكه.
ويعد برنامج "قدرات" أحد البرامج الرئيسة لتعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية التي تمولها وتنفذها وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني الوطنية بهدف بناء القدرات المؤسسية للمنظمات غير الحكوميه.
يشار الى أن مؤسسة نهر الأردن بالتعاون مع المجموعة المهنية للاستشارات والمؤسسة العربية للتنمية المستدامة تنفذ برنامج قدرات الذي يستمر عامين في المناطق والقرى التابعة لمحافظات اربد وعجلون وجرش والبلقاء ومعان والعقبه.
وعرضت خلال احتفال أقيم في غرفة تجارة إربد بمناسبة انطلاق البرنامج المحاور الرئيسة له والمناطق المستهدفة وشروط ومعايير المشاركة والمنافسة على التدريب والمنح وشروط ومعايير اختيار الجهة المستفيدة والمعايير خاصة باختيار المشاريع الإنتاجية وذلك في اجتماع عقد في غرفة تجارة اربد بمناسبة انطلاق البرنامج.
واعتبرت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج خطوة رائدة تساهم بتنمية وتطوير المجتمعات المحليه..مؤكدة أن البرنامج يستنير بمبادرات وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في التصدي لتحديات الفقر والبطالة وفق منهجية تشاركية بين جميع الأطراف المعنية في التنمية من حكومة وهيئات ومؤسسات مجتمع مدني ومنظمات غير حكومية ومجتمعات محلية، وصولاً إلى تطوير وتحسين نوعية حياة المواطنين في المناطق كافة.
وأوضحت العلي..أن هذا العام يأتي لإطلاق المرحلة الثانية من البرنامج حيث يستهدف (100) هيئة محلية إضافية بقيمة (4) مليون دينار تنفذه مؤسستان وطنيتان على مدى سنتين ضمن إستراتيجية جديدة تتميز بعدد من الخصائص من أهمها أن ينسجم البرنامج مع خطة الحكومة الموجهة نحو التشغيل ومحاربة الفقر بالتركيز على المناطق التي تعاني من معدلات فقر وبطالة مرتفعة في محافظات المملكة كافه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد