جودة : اسباب امنية وراء اعتقال 4 اشخاص في الزرقاء والعمل الاسلامي يطالب الافراج عنهم

mainThumb

25-05-2007 12:00 AM

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة  أنه: " لا يوجد استهداف من قبل الحكومة لأي كان خصوصا الأحزاب " ، مبينا " اننا مقبلون على انتخابات بلدية ونيابية وان هناك تصريحات فردية تصعيدية من قبل بعض الافراد الذين يمثلون جبهة العمل الاسلامي لا تخدم احدا "" ،واكد ان الحكومة تقف على نفس المسافة من كل التيارات والاحزاب السياسة سواء في الانتخابات البلدية او النيابية.
واضاف ان حزب جبهة العمل الاسلامي جزء اساسي من الخريطة السياسية في الاردن وجزء من الدولة هاشمي الولاء اردني الانتماء وهذا امر مفروغ منه.
وقال جودة ان اعتقال الاشخاص الاربعة في الزرقاء الاثنين الماضي لم يأت في اطار الانتخابات البلدية كما نشر ببعض وسائل الاعلام وانما على خلفية قضية امن دولة وقضايا لها علاقة بممارسة نشاط يستهدف امن الاردن.
واوضح جودة ان التحقيق لازال مستمرا مع المعتقلين الاربعة ،"وعند انتهاء التحقيق سيتم تزويد الصحافة بالمعلومات حول هذه القضية". وكان حزب جبهة العمل الاسلامي قال في تصريحات له على موقعه الالكتروني أن عدد معتقلي الحزب في الزرقاء على خلفية الانتخابات البلدية وصل الى ثلاثة هم : محمود جرادات،وهمام محمد الحارث،وفراس محمد بشير. وكان الحزب قد استنكر في بيان صدر عنه امس اعتقال عضوي الحزب في الزرقاء محمود جرادات وهمام محمد الحارث وطالب الحكومة بسرعة الإفراج عنهما. وقال في البيان ان الاجهزة الامنية قامت مساء يوم الاحد 20/5/2007م وبعد الساعة الحادية عشرة ليلا باعتقال المذكورين،وهو امر يشكل "أحد الاستحقاقات التي تعيق عملية الانتخابات البلدية".
وتابع"ان الحزب اذ يستنكر هذ الاجراء التعسفي بحق اعضاء الحزب، ، ليطالب الحكومة سرعة الافراج عنهما".
وعن مشاركة العسكريين في الانتخابات البلدية المقبلة قال جودة ان قانون البلديات المعمول به منذ خمسينيات القرن الماضي وما أدخل عليه من تعديلات عبر السنوات الماضية لم يمنع مشاركة العسكريين في هذه الانتخابات وان المنع من المشاركة بالانتخابات بالنسبة للعسكريين ورد فقط في قانون الانتخابات النيابية.
وبين ان قانون الانتخابات البلدية نص على مشاركة كل مواطن ينتفع من الخدمات البلدية المقدمة ويؤدي ما عليه من رسوم وضرائب سواء كان مدنيا او عسكريا وهذه ليست المرة الاولى التي يشارك فيها العسكريون بالانتخابات البلدية ،مبينا ان هذا الامر حدث ويحدث منذ وقت طويل وليس هناك قرار جديد بهذا الخصوص وتنطبق على العسكريين شروط الانتخاب التي تنطبق على غيرهم 00 "اما الاجراءات الادارية التي تنظم عملية مشاركتهم في التسجيل والانتخابات فتتم من خلال تنسيق وترتيب بين الحكومة والقيادة العامة للقوات المسلحة والامن العام والدفاع المدني والاجهزة العسكرية كافة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد