إحالة قضية احمد عويدي العبادي لمحكمة امن الدولة

mainThumb

27-06-2007 12:00 AM

قرر مدعي عام عمان الأربعاء إحالة قضية النائب السابق احمد عويدي العبادي والموقوف منذ الثالث من ايار/مايو لنشره بيانا "يمس هيبة الدولة " الى محكمة امن الدولة، على ما افاد محاميه. وقال عمر علوان محامي النائب السابق ان : "مدعي عام عمان قرر اخيرا تحويل القضية الى مدعي عام محكمة امن الدولة وذلك بعد نحو شهرين من توقيف موكلي".

واضاف : "الان نستطيع الدفاع عن موكلنا بشكل قانوني امام محكمة امن الدولة". واشار علوان الى ان "حالة العبادي الصحية متدهورة وهناك تردّ في صحته نتيجة استمرار اضرابه عن الطعام الذي بدأه قبل نحو اسبوعين". وكان علوان تقدم الاسبوع الماضي للمرة الخامسة بطلب اخلاء سبيل موكله لدى مدعي عام عمان "الا انه رفضه مجددا".

واعلن بشير الدعجة الناطق الاعلامي في مديرية الامن العام في 16 حزيران /يونيو ان العبادي الموقوف في سجن الجويدة (جنوب عمان) بدأ اضرابا عن تناول الطعام والشراب والدواء "احتجاجا على ظروف توقيفه". وقرر المدعي العام في الثالث من ايار/مايو توقيف العبادي 15 يوما على ذمة التحقيق بعد نشره بيانا "يمس هيبة الدولة الاردنية". وجددت فترة التوقيف عند انتهائها.

ووجهت للعبادي ثلاث تهم هي "النيل من هيبة الدولة ومكانتها والذم والقدح ومخالفة قانون المعاملات الالكترونية". وكان العبادي واجه مشاكل مع القضاء يعود اخرها الى ايار/مايو 2001 حين تم توقيفه بسبب عضه لاذن احد زملائه ما تسبب بقضم جزء منها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد