إعلان فعاليات مهرجان صيف عمان لاستقطاب السياحة العربية عامة والخليجية خاصة

mainThumb

30-06-2007 12:00 AM

اعلن السبت عن فعاليات مهرجان (صيف عمان) التي ستنطلق في السادس من الشهر المقبل لتعزيز السياحة الاردنية باستقطاب السياحة العربية عامة والخليجية خاصة. وقال وزير السياحة اسامة الدباس في مؤتمر صحافي مشترك مع امين عمان المهندس عمر المعاني ان المهرجان الذي يستمر حتى الـ 15 من اب / اغسطس المقبل يتضمن فعاليات فنية وثقافية وعروضا للاطفال تقدمها فرق فنية محلية وعربية.

واضاف الدباس ان المهرجان ياتي في اطار خطة اعتمدها الاردن لتعزيز موسم الصيف الحالي وتشمل تسهيل الاجراءات على المعابر. وقال ان حكومته خصصت نحو 4ر1 مليون دولار لاستقطاب السياحة الخليجية عبر حملات اعلانية واعلامية مضيفا ان السياحة العربية تشكل نحو 60 بالمائة من اجمالي السياحة في الاردن في حين بلغ عدد السياح من الخليج العام الماضي نحو 700 الف سائح.

من جانبه أوضح المعاني ان السياحة الصيفية في الاردن هي في الاساس خليجية وتعتمد على السياحة العائلية مستعرضا استعدادات الامانة لانجاح هذا المهرجان.

وعن الترويج لحملة (صيف عمان) قال المعاني ان امانة عمان عممت برنامج الحملة على التجمعات التجارية الكبرى ومن خلال شاشات عرض في المطار لتعريف ضيوف الاردن بعناصرها.

واشار الى استحداث مراكز ثقافية في العاصمة عمان ابرزها دارة الملك عبدالله للثقافة والفنون وتاهيل موقع جبل القلعة الذي يعد احد المعالم الاثرية البارزة في عمان. ووفق ارقام رسمية اردنية حقق الاردن دخلا سياحيا خلال الاشهر الخمسة الماضية بلغ نحو 650 مليون دولار بزيادة بلغت 2ر26 بالمائة عن العام الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد