جمال سليمان: رفضت بطولات فى هوليود تسيء للإسلام

mainThumb

22-10-2008 12:00 AM

كشف الممثل السورى جمال سليمان أنه رفض عدة عروض لأداء أدوار البطولة فى أفلام عالمية، لأنها كانت ستظهر المسلم والعربى على أنه "إرهابى ودموي". وقال سليمان فى أبو ظبي: "تلقيت ثلاثة عروض من هوليود ومنتجين إيطاليين تسند لى بطولات فى أفلام كبرى، وعندما قرأت قصة الأفلام وجدت أنها تهدف للإساءة للمسلم، وتريد إظهاره فى صورة المتطرف والإرهابي، لذلك رفضت بشكل قاطع المشاركة فيها".

وأضاف: "لى ملاحظات عديدة على المواطن العربي، وسلوكياته، لكنى أريد طرح هذه الرؤية فى فيلم عربي، وأدعو لمعالجة الخلل، ولا أطرحها فى فيلم عربى قد تكون أهدافه مشبوهة".

وتابع: "أنا أدعو لمناقشة قضايانا بجرأة، وأرى أن السينما العربية عليها أن تكسر الحواجز، وتطرح المشكلات الحساسة، حتى نتمكن من معالجتها، مثل قضايا الشذوذ الجنسي، وإساءة معاملة الأطفال وبيع الأعضاء".

وأشار سليمان إلى انه أعجب جدا بجرأة مشهد الشذوذ الجنسى فى فيلم "عمارة يعقوبيان"، ويرى أنه من أعظم مشاهد السينما العربية فى تاريخها، وقال إن خالد الصاوى الذى أدى دور الصحفى الشاذ يستحق أن يقام له تمثال على جرأته. وأضاف: "تمنيت أداء هذا الدور، ولو عرض على التمثيل فى الفيلم لطلبت تمثيل دور الشاذ، ولا اخترت غيره".

وكشف أنه رفض أداء دور البطولة فى مسلسل "الملك فاروق" بعد أن أطلع على 12 حلقة منه، وبرر ذلك بأنه كان سيحتاج خمس ساعات يوميا لوضع الماكياج، حتى تقترب صورته من صورة الملك، وهو مجهود كبير يصعب تقبله، وسيؤثر بالسلب على أدائه التمثيلي.

وأشار إلى أنه بعد النجاح الكبير الذى حققه دور الصعيدى فى مسلسل "حدائق الشيطان"، يستعد لأداء دور الصعيدى مجددا، فى مسلسل على نفس المستوى، يكتبه حاليا نفس المؤلف محمد صفاء عامر.

وأضاف انه يستعد أيضا لأداء دور البطولة فى فيلم يعد له حاليا المخرج الفلسطينى رشيد مشهرواي.  ودعا سليمان وزارات الثقافة العربية وجامعة الدول العربية إلى العمل على دعم سينما الوطن العربي، وتنشيط إنتاجها، وفتح سوق لها يمتد من المحيط للخليج، بحيث يعرض الفيلم الخليجى فى كل دور العرض العربية والى جواره الفيلم المصرى والسورى والمغربي، معتبرا أن ذلك يساهم فى تحقيق الوحدة الثقافية العربية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد