كيف تتخلص من الامساك ؟

mainThumb

18-08-2014 11:38 AM

السوسنة - يعتبر الإمساك من أكثر الحالات إزعاجاً، فهو بالإضافة إلى الآلام التي يسببها وخصوصاً في منطقة البطن، يؤثر على أداء الشخص الذي يعاني منه في مختلف المجالات.

 

وأفاد موقع "رابيد هوم ريميديز" أن "الإمساك المزعج والمحرج غالباً ما يعالج بأدوية مسهلة، بالرغم من وجود علاجات طبيعية فعالة وسريعة المفعولة، يتوجب أن يلي استخدامها إحداث تغيير في نمط الحياة والنظام الغذائي تفادياً لتكرار هذه الحالة".

 

ولفت إلى أن "تناول الزبيب الغني بالألياف، فعال في علاج الإمساك والتخلص منه بشكل نهائي"، موضحاً أنه "لا بد من نقع 10 حبات من الزبيب في نصف كوب من الماء طوال ليلة كاملة وتناول الحبات المنقوعة مع المياه صباحاً قبل أكل أي شيء آخر".

 

وأضاف إن "إدخال السبانخ في النظام الغذائي فعال أيضاً لأن لديه تأثيراً طبيراً على الأمعاء، ونصح بتحضير عصير من السبانخ وإضافة كمية مماثلة من المياه إليه وشرب هذا المزيج مرتين يومياً".

 

وأشار إلى انه "يمكن أيضاً تحضير حساء السبانخ من خلال غلي قليل من السبانخ في كوبين من اليماه لمدة دقيقتين، وتناول هذا الحساء مرتين يومياً على الأقل"، مشدداً على أهمية "إحداث تغيير في نمط الحياة والنظام الغذائي لتفادي حصول الإكتام"، داعياً إلى "تفادي الأغذية التي تفتقر للألياف، وتناول وجبة طعام كل 4 ساعات وإنما الابتعاد عن الوجبات السريعة".

 

وأكد أهمية "أكل الخضار والفاكهة، إلى جانب استعمال البهارات التي تساعد في عملية الهضم، وشرب الكثير من المياه، وممارسة الرياضة بغية تقوية العضلات بما في ذلكم عضلات القولون والأمعاء والمعدة".

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد