شاي البابونج والزنجبيل .. للتخلّص من آلام الظهر

mainThumb

06-08-2014 12:28 PM

السوسنة - لم تعد آلام الظهر تقتصر كما في الماضي على المسنين، بل باتت تطال الجميع بغض النظر عن العمر، وسببها الرئيسي هو نمط الحياة المعاصرة، خصوصاً لدى من تتطلب اعمالهم الجلوس وقلة الحركة.

 
وأفاد موقع "رابيد هوم ريميديز" ان الأدوية تخفف آلاكم الظهر بشكل مؤقت، وكثير منها تتصاحب مع آثار جانبية، لذا في مثل هذه الحالة يفضل اللجوء إلى علاجات منزلية طبيعية. وأوضح ان العلاجات الطبيعية لآلام الظهر متنوعة وهي تترك مفعولاً مختلفاً من شخص إلى آخر، ومن بينها شرب شاي البابونج او شاي الزنجبيل.
 
وذكر ان البابونج المعروف بفوائده في علاج الإجهاد وغيرها من المشاكل، يتمكن من تفكيك حمض أميني مسؤول عن تخفيف تشنجات العضلات، والأعصاب، ويساعد في التخلص من آلام الظهر بشكل نهائي. وأضاف ان المطلوب كوب من الماء الساخن توضع فيه ملعقة من شاي البابونج وتترك طوال 10 دقائق، قبل شرب ما بين كوب و3 أكواب يومياً من هذا الشاي.
 
أما بالنسبة إلى شاي الزنجبيل فهو فعال جداً خصوصاً إذا كان الألم في الظهر ناجماً عن التهاب المفاصل، فهذه الجذور قادرة على محاربة الالتهابات بفضل مضادات الأكسدة فيها.
 
واوضح ان المطلوب كوب ونصف من الماء الذي يتوجب غليه قبل وضع القليل من جذور الزنجبيل المقطعة وتركها لتغلي طوال 5 دقائق، ومن ثم تضاف ملعقتان من العسل، على أن يشرب هذا الشاي مرتين أو 3 مرات يومياً.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد