عبدالله الرويشد وحسن السلمان على مسرح جبل القلعة السبت

mainThumb

25-07-2008 12:00 AM

يلتقي جمهور محبي الغناء الخليجي على مسرح جبل القلعة يوم غد السبت 26/7/2008 وضمن فعاليات مهرجان الأردن 2008، بالمطرب عبد الله الرويشد الذي يلقب بسفير الأغنية الخليجية. عبد الله الرويشد.. له مع الفن نجاحات متعددة وطروحات جميلة، والحان غلفها الحزن بورق سولفان وأهداها لجميع المحرومين في بقاع الأرض. صوته الشجي وحزنه الدفين ولد لديه العديد من المشاعر اللحنية والإحساس رفيع المستوى والذي جعل من أعماله تحفا فنية زينت سماء الأغنية الخليجية

عبد الله محمد الرويشد اسمه الحقيقي من مواليد الكويت في عام 1962م. وبدأ الفن في سن الثالثة عشرة وعزف آلة العود في سن صغيرة جدا أثناء غياب شقيقه الملحن الكبير محمد الرويشد.

وبدأ الفنان الرويشد مع فرقة رباعي الكويت وكان فيها الرويشد عازف درامز لكن صوته أعجب الملحن راشد الخضر مكتشف النجوم آنذاك في الكويت فقدمه للجمهور من خلال البوم من كلمات عبداللطيف البناي باسم (رحلتي) وحقق هذا الألبوم نجاحا منقطع النظير في الخليج ومصر وعرف الرويشد منذ ذلك الوقت في مصر وكان أول فنان خليجي ينطلق للعربية منذ انطلاقة أول البوم.

كون الفنان عبدالله الرويشد ثنائيات مع كبار المطربين ومنهم الجميل دائما أبو بكر سالم بلفقيه حيث استمرت التعاونات الفنية فيما بينهما لفترة طويلة منها ياناسين الحبايب:

ياناسين الحبايب ليش ذي القسوة

ماتذكروا ليلاتنا الحلوة

بين القلوب السلية اللي بها حلوه

حنوا على محروم اللقاء محروم

حتى كان آخرها البوم (مشوار الأحبة) والذي شاركه الغناء أبو بكر سالم مع أسماء لمنور.

وقدم أبو بكر سالم لعبدالله الرويشد أغنية (مافي احد مرتاح) وللأمانة فان هذه الاغنية لم تحقق الانتشار المطلوب ومن المفترض أن تحصده لكنها كانت قيمة فنية كبيرة في سماء عبدالله الرويشد واستحقت أن تكون الهد في البومه ماقبل الأخير.

وتميز عبدالله الرويشد بإحساسه المليء بالشجن مما اكسبه محبة لاتوصف لدى جمهوره الكبير.

كما كون مع خالد الشيخ مراحل فنية مختلفة بدأها بأغنية (تصور) وتوالت الأعمال وفي كل مرة يتم اكتشاف نقاط مليئة بالحب في صوت الرويشد.

وقد ألقى التعامل الجميل من قبل راشد الخضر مع الموهبة الجديدة آنذاك عبدالله الرويشد بظلاله في قلب فناننا الجميل فأصبح فيما بعد يأخذ بيد العديد من الأصوات ويقدمها أفضل تقديم ولعل أحلام وريم المحمودي وحسين الجسمي ومساعدته للشاعر علي مساعد وغيرهم من نجوم الوقت الحالي كانت شاهدا علي مايتمتع به الرويشد من طيبة أكسبته محبة الجميع واحترامهم وتقديرهم له.

كل واحد معه همه على قده

مافيه احد مرتاح

حتى أنا ياصاح

هم القلب عندي قد بلغ حده

لكني صابر وصبري في الهوى أقوى سلاح

حصل الفنان عبدالله الرويشد علي العديد من الجوائز والألقاب التي لم تصنعه بقدر ماساهمت في توسيع رقعته الفنية لكنه صنع نجاحه بنفسه وكان ومازال نجما جميلا وصاحب إحساس فني عال وهذا ماميزه عن بقية رفقاء رحلته الفنية حتى الآن.

كما سيكون جمهور المهرجان على موعد مع الفنان حسين السلمان الذي سيقدم عددا من اغانيه الجميلة وأعماله الخاصة" دمعة بعيني ، ولعت ، حنا أردنية "
السلمان كان قد شارك بالعديد من المهرجانات منها ( مهرجان الأزرق ، مهرجان ماحص،مهرجان شبيب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد